فن ومشاهير /أخبار المشاهير

المخرج عمرو سلامة يحذر من " هوس المنافسة" بين صنّاع دراما رمضان

المخرج عمرو سلامة
منشور عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة
عمرو سلامة وعمرو يوسف من مسلسل طايع

تعليقا على ادعاء صنّاع كلّ مسلسل في ماراثون دراما رمضان 2018 بأنه رقم واحد في المشاهدة، حذر المخرج عمرو سلامة من تحول هذه الظاهرة إلى "هوس" يطغى على القيمة الفنية للعمل، مؤكدا أن الأرقام التي يتم تداولها حاليا، حول نسب المشاهدة، "خادعة" ولو كانت حقيقية، لأن الغاية الأولى لأي فنان هو إنتاج عمل فني حقيقي يبقى في وجدان المشاهدين ويؤثر فيهم.

عمرو الذي يشارك للمرة الأولى في ماراثون دراما رمضان بمسلسل "طايع" قدّم تحذيرا من هوس "نسب المشاهدة" عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك قائلا: اذكر نفسى دائماً أن "رقم 1" لا يمكن أن يتحول لهوس، ولا يجب أن يكون الغاية الأولى، وهو فى الأغلب مقياس خادع".

أضاف: أذكّر نفسي دائماً بأني لا أصنع الفن لملاحقة هذا السراب، وأحاول أن أوقف نفسي عندما يكون سعيي الأول أو عندما أسعد به أن صدقت حدوثه، الفن هو تعبير عن النفس، لذته الحقيقية إخراج طاقة إبداعية وإتقان صنعها، لتتواصل بها مع الاخرين".

تابع قائلا: أذكر نفسي كم من عمل عظيم لم ينجح مع الشعوب، وكم من جماهير أعجبت بما هو رديء لسبب أو لآخر، واذكر نفسي أن الفن ليس سباقا ليس هناك مقياس حقيقي لقياس نجاحه، هل مقياسه عدد من شاهده، أم رأي من شاهد في الجودة مهما قل عددهم، أم طول عمر المنتج وصموده أمام عنصر الزمن".

واختتم عمرو سلامه تحذيره قائلا : اذكر نفسي دائما، بأن الطموح الحقيقي هو أن تخلق وتبدع وتتقن وتعبر عن نفسك، وأن الهوس بما يسمى "المنافسة" ما هو الا "نفسنة"، النفس ضعيفة تحبّ وتحسّ أنها أحسن وأنجح من غيرها واللي بيستسلم لهواها عادة بيضل طريقه ويبقى عبد يا بيقع على جذور رقابته.

التعليقات على منشور عمرو سلامة جاءت مؤيدة لتحذيره، وبدأت بدعم كامل من نجمة مسلسل "طايع" الفنانة صبا مبارك، ثم أكدت الفنانة عارفة عبد الرسول: ربنا يكملك بعقلك...عمر الفن ماكان صح وغلط كل واحد بيبدع بطريقته والتنوع مطلوب وربنا يشفى أي بني آدم فهم أن الحكايه هو اللي عملها...ده فيه حاجات كتير قوى برانا خالص...ربنا يشفي فعلا!!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X