معلومات لا تعرفها عن الفنانة الراحلة آمال فريد

آمال فريد
آمال فريد وهدى سلطان
آمال فريد
آمال فريد
آمال فريد وعبد الحليم حافظ وماجدة من فيلم بنات اليوم
آمال فريد
مع صلاح ذو الفقار في نساء محرمات
آمال فريد
آمال فريد
آمال فريد
آمال فريد والأب بطرس دانيال
11 صور

أيقونة أخرى من أساطير السينما العربية في عصرها الذهبي، تودعنا وهي الفنانة المعتزلة آمال فريد إثر معاناة قصيرة مع المرض، ليُسدل الستار كاملًا على عصر الرومانسية في الفن العربي، برحيل جماعي لنجمات الجيل الثاني من السينما المصرية، "سيدتي نت" يقدم لكِ 10 معلومات عن الفنانة الراحلة آمال فريد.
ولدت آمال فريد في منطقة العباسية بمدينة القاهرة يوم 12 فبراير عام 1938، واسمها الحقيقي آمال خليل محمد.
لم تبدأ مسيرتها الفنية مع الفنانة فاتن حمامة كما يروّج البعض ولكن من برامج الأطفال بعدما اكتشفها الإذاعي الشهير "بابا شارو"، ولم تكن تجاوزت العاشرة من عمرها.
دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة "الجيل"، بعدمه رشحها الكاتب الصحافي مصطفى أمين بتزكية من الكاتب أنيس منصور .
حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع.

أول عمل فني لها في السينما المصرية، كان أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم (موعد مع السعادة) عام 1954، ونالت جائزة الدولة التقديرية عن دورها في هذا الفيلم، ما فتح الباب أمامها لأدوار البطولة.
حصلت على أول بطولة سينمائية في العام 1955 أمام عبد الحليم حافظ في فيلم "ليالي الحب" ، ثم احتلت البطولة أمامه أيضًا في عام 1956، بفيلمها الأشهر "بنات اليوم".

تعدّ أكثر نجمات جيلها حضورًا في أفلام الكوميديان اسماعيل ياسين، حيث شاركته بطولة أربعة أفلام، هي: "إسماعيل ياسين في حديقة الحيوان"، و"امسك حرامي"، و"إسماعيل ياسين في الطيران"، و"حماتي ملاك".
كانت المرشحة الأولى لبطولة فيلم "أبي فوق الشجرة" مع الراحل عبدالحليم حافظ، ولكن نظرًا لارتباطها بالسفر للخارج مع زوجها، اعتذرت للمخرج حسين كمال الذي استبدلها بالوجه الجديد وقتها ميرفت أمين.
انتهت رحلتها القصيرة مع النجومية بعدما تزوجت من مهندس مصري مقيم في العاصمة الروسية موسكو، وعادت بعد الطلاق في تجربة فنية قصيرة، وتزوجت ثانيًا، لتعتزل الفن نهائيًّا.
لم تُرزق آمال فريد بأطفال من زيجتيها.
نجت العام الماضي2017 من الموت المحقق بعد اشتعال النيران في الشقة التي تسكن بها بمنطقة الزمالك، حيث فوجئت باشتعال النيران في وحدة التكييف، واعتقدت في البداية أنّ الأمر طبيعي، ولكن خلال دقائق امتدت النيران إلى أجزاء من الشقة، ما دفع الممثلة إلى طلب النجدة.

 

 

مسلسل "طريق" الكشف عن والدة جابر سلطان الحقيقية يثير الصدمة والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

طلاق أمينة ومصطفى شندل بـ 15 دقيقة بعد زواج 10 سنوات

هؤلاء النجوم تألقوا في أداء الأغنية الرياضية الوطنية تشجيعاً للمنتخب السعودي

نقاد يعترفون:"نسر الصعيد" لــ محمد رمضان هو استنساخ لمسلسل"الأسطورة"

بالصور: نجاة كارمن سليمان وطفلها الرضيع من حادث سيارة مروع

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"