أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السائقة الأولى : نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة

نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة
نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة
نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة
نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة
نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة
نصائح للقيادة في درجات الحرارة المرتفعة

تعد العوامل الجوية وأحوال الطقس أحد أهم التحديات التي تواجه السائقين، خاصة درجات الحرارة العالية في الشرق الأوسط، ودول الخليج بوجه خاص، حيث إن درجات الحرارة قد تتعدى أحيانًا حاجز 40 درجة، مما يجعل السائق يشعر وكأنه في فرن متحرك وليس سيارة، وهناك العديد من النصائح الضرورية لكل سائقة لتجنُّب حرارة الشمس والوقاية منها، من أجل الحفاظ على الصحة والبشرة والأطفال، ومن تلك النصائح ما يلي:

السائقة الأولى: "سيدتي" ترصد لكم آراء الشارع السعودي بعد بدء قرار قيادة المرأة
التأكد من عمل جهاز التكييف:

على سائق السيارة الكشف الدوري وصيانة جهاز التبريد، والتأكد من عمله بصورة جيدة وتعبئة الفريون، والعمل على تنظيف فتحات التكييف، والتأكد من تغيير فلتر التكييف والذي يقوم بتنقية الهواء والتقاط الأتربة والروائح منه، إضافة إلى ضبط مستوى الفريون الموجود بالمكيف، حتى يعمل المكيف بأعلى مستوى من الكفاءة المطلوبة.

إيقاف السيارة في الظل:

لتجنُّب ارتفاع درجة حرارة سيارتك، عليك القيام بإيقاف السيارة في أماكن الظل، وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، والتي تقوم بتسخين كل مكونات السيارة من جسم معدني ومقاعد وإطارات، وهذا الأمر له أهمية كبيرة في تخفيف حدة حرارة السيارة من الداخل والخارج.

السائقة الأولى: بعد تفعيل قيادة النساء.. 6 أسباب لعدم الخوف من الزحام
التخلُّص من الحرارة:

قبل الصعود إلى السيارة قومي بفتح الأبواب لبضع دقائق، حتى يتسنى الوقت لخروج الهواء الساخن من السيارة، والذي قد يضر بشكل كبير ببشرتك، ويتسبب في ارتفاع ضغط الدم لديكِ، أو يُعرّضك لضربة شمس، وبذلك تحمين نفسك وأسرتك من خطر التعرض لدرجة حرارة عالية.

إطارات السيارة:

الحرارة تؤثر على كفرات السيارة بشكل كبير، لذلك يجب التأكد من كمية الضغط فيها خلال استعمالك لها في فصل الصيف، علمًا بأن الهواء قد يتمدد داخلها، مما يزيد خطر انفجارها إذا زاد عن الحد المسموح، لهذا فمن الضروري مراجعة مختص الإطارات لضبط معيار الهواء في الداخل مما يتناسب معك.
السائقة الأولى: قرار السماح بقيادة المرأة السعودية يدخل حيز التنفيذ
ثلاجة السيارة:

من الجيد توفر الماء البارد في سيارتك خلال فترة الصيف، ولصعوبة الحفاظ على درجة الحرارة الباردة للمشروبات يمكنك شراء ثلاجة لسيارتك بسعر مناسب، والتي يمكن وضعها بجانب مقعد السائق، حيث تعمل على ولاعة السيارة، وتقوم بتبريد وتجميد المشروبات والأطعمة.

نظارة الشمس:

يجب على كل سائق ارتداء نظارة شمسية، والتي تقلل الأشعة الضارة التي من الممكن أن تصيب العينين، فهي واقٍ مهم من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تقي من سرطان الجلد في الجفون، وهو سرطان الجلد الأكثر شيوعًا في الجسم.

فوائد ستتحقق من قيادة المرأة السعودية للسيارة


الكريم الواقي من الشمس:

التعرض للشمس مفيد للحصول على جرعة يومية من فيتامين D اللازم للعظام بشكلٍ أساسي، حيث إنه يحافظ على أداء الجهاز العصبي، ويساعد في امتصاص الكالسيوم، ولكن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير قد يتسبب في أن تخترق الأشعة الضارة الجلد، مما قد يتسبب في بعض أنواع سرطان الجلد، ولذلك يجب استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة، لحجب تلك الأشعة والحفاظ على الجلد بصورة جيدة.
 

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X