فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ماذا جرى في المؤتمرات الصحفية لـ هبة طوجي ومروان خوري وسعد رمضان في مهرجان "الموازين"؟

هبة طوجي
سعد رمضان
هبة طةجي
هبة طوجي

خيم على المؤتمر الصحفي للفنانة هبة طوجي حالة من الأكاديمية الموسيقية قياساً مع الأسئلة المطروحة عليها . كانت هبة طوجي ترد على الأسئلة بأسلوب مثقف وسريع. لكن أسامة الرحباني كان يتناول في معظم الوقت دفة الإستطراد والشرح على كل الاسئلة المطروحة مما جعل يخيم جواً من الجدية لتقوم "سيدتي" وتغير مسار الأسئلة المتعلقة بمسيرة هبة وتسألها عن حقيقة العلاقة بينها وبين أسامة الرحباني وإن كان هناك مشروع زواج بينهما. السؤال شكل حالة من الفرح في القاعة. فضحكت هبة وهرباً من الرد أعادت السؤال نفسه على "سيدتي". لكن أسامة أتى رده قائلاً "خلينا هيك أحلى" (أي بلا زواج).
تذاكر حفل ماجدة الرومي في موازين نفذت عن آخرها !
مؤتمر مروان خوري

أعلن مروان خوري في مؤتمره الصحفي أنه لا نية له في التعاون مرة أخرى مع الفنانة اليسا . وسئل عن إطلاعه على الفن المغربي ومن من الفنانين المغاربة الذين يثيرون إهتمامه . هذا السؤال أوقع الفنان مروان خوري في حيرة ولم يتذكر أسماء فنانين مغربيين عمالقة مثل عبد الهادي بلخياط وسعيدة فكري خاصة أنه طوال المؤتمر وهو يتحدث عن الفن الأصيل وعمالقة هذا الفن. فذكر اسم الفنانين سعد المجرد وسميرة سعيد ، قائلاً" لا أتذكر أسماء أخرى لأنني أنسى كثيراً ". وعن حفله الذي سيجمعه بالفنان سعد رمضان قال:" قبل مجيئي إلى المهرجان سألت من سيشاركني في الحفل وعندما قالوا لي سعد رمضان قلت سعد صوت جميل وطربي".

ورداً على سؤال إن كانت مشاركته أتت كبديل عن مشاركة الفنانة سميرة سعيد التي رفضت المشاركة في مهرجان الموازين ، نفى مروان خوري هذا الأمر وقال" هذا غير صحيح" . لكن بعض المصادر أكدت أن مشاركة مروان خوري أتت كبديل عن مشاركة الفنانة سميرة سعيد في المهرجان.

كاظم الساهر يسجل حضوراً جماهيرياً في "الموازين" رغم المقاطعة الشعبية للمهرجان
مؤتمر سعد رمضان

مؤتمر الفنان سعد رمضان كان قصيراً لضيق الوقت لكنه شكّل للصحافيين متنفساً بعد مرور مؤتمرين إتسما بالجدية. ورداً على سؤال عن أغنيته ( ما بعرف) التي واجهت إنتقادات عديدة قال" صحيح الأغنية واجهت إنتقادات عديدة لأنها لا تتضمن نصاً شعرياً إنما هي أغنية فلسفية بمفردات بسيطة ومتداولة ولكن كلمة "ما بعرف" على كل شفة ولسان . أعرب سعد رمضان عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الموازين مصنفاً المهرجانات التي شارك فيها بأن هناك مهرجانات للأرشيف وهناك مهرجانات لسيرته الفنية وذكر أنه يعتز بمهرجان الموازين ، ومهرجان قرطاج، ودار الأوبرا في مصر.

وعن رأيه في ما قاله الفنان مروان خوري عنه قال سعد:" لي الشرف أن يجمعنا حفل سوياً خاصة أني من ذات المدرسة الفنية وأنا أتمنى أن يحصل بيننا تعاون فني".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X