سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

أفلام الأطفال المتوقع عرضها بصالات السينما في مدينة الرياض

تعد السينما أحد الخيارات الجديدة للأسرة السعودية للثقافة والترفيه، كونها إحدى الأدوات المهمة لبناء ثقافة الطفل، وتنمية الخيال والأفكار لديه، لذا من المهم أن يتم اختيار الأفلام الخاصة بالأطفال بعناية، حتى تتلاءم مع فهمهم وإدراكهم.
"سيدتي" تستعرض لكم مع مسئولة العلاقات العامة لهيئة الترفيه، ندى الدوسري، دليل الأفلام المتوقع عرضها في الأيام المقبلة في صالات السينما الخاصة بالأطفال، من خلال التقرير التالي:


١_فيلم "تشارلي ذو الأسنان البارزة":
تدور أحداث هذا الفيلم حول تشارلي الصبي الصغير، صاحب الوجه الجميل، ولكنه يعاني من عقدة الأسنان البارزة والكبيرة، ولتجنُّب تعليقات رفاقه اعتاد إخفاء فمه وراء وشاح، وفي يوم عاصف تأخذ الرياح وشاحه وتلقيه وسط الغابة التي يدخلها تشارلي بحثًا عنه، ليكتشف عالمًا سحريًّا مختلفًا عن عالمه.


٢_ فيلم "رسومات لأحلام أفضل":
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الصور التي رسمها أطفال فلسطينيون تتراوح أعمارهم بين 9 أعوام و12 عامًا، تصوّر أحلامهم، مجموعة الصور هذه تأخذنا نحو الأراضي الفلسطينية المُحتلّة، وتقدم لنا فكرة عن الأطفال الذين يعيشون هناك تحت الحصار، كما يصور لنا الفيلم طبيعة الصراعات التي يواجهها الأطفال.


٣_فيلم "ماروشكا":
تدور قصة الفيلم حول علاقة صداقة غريبة تقيمها الطفلة الصغيرة مع ذئب رمادي اللون، يطارده أهالي القرية للقضاء عليه، خوفًا منه على أنفسهم، وعلى ماشيتهم، لكن الذئب يتمكن من الهرب تاركًا صديقته في حزن، الأمر الذي يدعوها للبحث عنه في أرجاء الغابة، حتى تعثر عليه مجددًا.


٤_فيلم "أفضل صوت في العالم":
تدور قصة هذا الفيلم حول "فينيوس" الطفل البرازيلي الذي يبحث عن أفضل صوت في العالم، ولذلك يجتهد يوميًّا في القيام بتسجيل أصوات مختلفة، وتوثيقها عبر تدوين ملاحظات عدة، وفي كل مرة ينجز فيها تسجيلاً يدور في نفسه سؤالٌ إن كان هذا الصوت هو أفضل صوت في العالم أم لا؟

٥-فيلم "الكرسي الخالي":
تدور قصة الفيلم حول "تيسير" الطفل الصغير الذي اضطرته الظروف إلى ترك مقعده في المدرسة خاليًّا والعمل في الشوارع، ليتحول إلى بائع من أجل تأمين قوت يومه، ووسط انشغالاته بالبيع داخل إحدى الحافلات، يفاجأ بصوت صديقه يدعوه إلى الجلوس في أحد المقاعد الخالية.


٦-فيلم "ضيف استثنائي":
تدور أحداث الفيلم حول طفل لاجئ، يعيش وحيدًا مع والدته، لا يمتلك شيئًا من ذكرى والده سوى قطعة نقود واحدة، وتضطر والدته بسبب ذهابها إلى
مقابلة عمل، إلى تركه لدى جيرانها الإنجليز، الذين يعانون من فقدان ابنتهم.


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X