شاب يسافر للتبرع بكليته لطفلة.. والمغردون يتفاعلون شعراً

الشاب عقلا النماصي
الشاب عقلا النماصي بعد عملية التبرع للطفلة
4 صور

ضرب شاب سعودي أروع الأمثلة في الإنسانية والرحمة، حيث أسهم، بفضل الله، في إنقاذ حياة طفلة، كانت تتألم كثيراً بسبب تلف كليتيها.
وفي التفاصيل، سافر شاب من مدينته إلى أخرى ليتبرع لطفلة بإحدى كليتيه دون أن تكون هناك معرفة شخصية سابقة بينهما، أو أي من أفراد عائلتها، وذلك بعد علمه بحاجتها إلى كلية عن طريق رسالة.
حيث استجاب الشاب عقلا النماصي لنداء طفلة، وسافر إلى مدينة حائل، دون أن يخبر أحداً بذلك بمَن فيهم أهله، وهناك سُعِدَ كثيراً حينما علِمَ بتطابق "فصيلتهما".
وفضَّل النماصي ألَّا ينشر ما قام به من عمل نبيل في وسائل الإعلام، لأنه لم يفعل ذلك إلا ابتغاءً للأجر من الله، لكنَّ مطر الهمزاني، والد الطفلة، لم يرغب أن يمر ما فعله عقلا مرور الكرام، فنشر في وسائل الإعلام قصة تبرعه لابنته أروى بإحدى كليتيه، ما أسهم في إنقاذ حياتها.

وقد تفاعل المغردون مع الخبر السار عبر إطلاق هاشتاق بعنوان #الاسلم_تشكر_النماصي_لتبرعه، شكروا فيه الشاب على إنقاذه حياة أروى الصغيرة.

ولأن العرب يُعرفون بقوة شعرهم، وحُسن مديحهم، لذا اختار مغردون سعوديون التعبير عن فرحتهم بما فعله عقلا، وشكره على ذلك شعراً، حيث كتب الشاعر محمد بن جزاء قصيدة، قال فيها:

عقلا ابن ماطر كريمٍ من عيال
أهل الحصان اللي مواقفهم وفن
تبرعه في كليته أكبر مثال
يبي لوجه الله ما يبغى ثمن
كما نشر المغردون قصيدة راضي النماصي التي نختار لكم منها :
عقلا تقدّم يوم ضاقت .. ولا احتار
يوم الرسايل ترسل ودون جدوى
مشى لحايل ما حسب درب الأخطار
وأقدم بفعلٍ عبر الأجيال يروى
.