أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أحدث أنواع الشوكولاتة باستخدام لبن الإبل

طريقة جديدة لصناعة الشوكولاتة بالهند باستخدام لبن الإبل وفقاً لموقع «هندوستان تايمز»،
فقد أطلقت ماركة منتجات الألبان «أمول» منتجاً لها مصنوعاً من حليب حيوان آخر غير البقر أو الجاموس عبارة عن قطع شوكولاتة بحليب الإبل، وهي في طريقها إلى تجار التجزئة عبر الإنترنت وعدد قليل من المحلات التجارية في المدن الكبرى؛ حيث يعتمد باقي الأسواق على رد فعل الهند.
لقد جاء الحليب من الجمال في منطقة بوج الجنوبية القاحلة حيث تم إقناع رعاة الإبل لبيع الحليب إلى اتحاد جوجارات التعاونية لتسويق الحليب (GCMMF)، أكبر مورد للحليب في الهند، والذي يسوق لـ«أمول» حيث تعيش القبيلة على حليب الإبل؛ إذ أنها تعتبر بيعها من المحرمات.
وبعد مرور عام تقريباً، يقول رئيس اتحاد جوجارت العالمية «RS Sodhi»، إن المشروع التجريبي كان ناجحاً، وحليب الجمال أكثر ملوحة، كما قاموا بتحويل اللبن إلى مسحوق حليب وكيّفت وصفة الشوكولاتة لتناسب الأذواق التجارية، النكهة مختلفة نوعاً ما، لكن الناس أحبوا الفكرة.
وتخطط الجمعية التعاونية الآن لتوسيع المبادرة، وشحن حليب الإبل المعبأ، ومخزونات أكبر من الشوكولاتة في جميع أنحاء الهند.
وقد بدأت الجهود الرامية إلى تعميم حليب الإبل منذ عام 2000، عندما حكمت المحكمة العليا بالهند لصالح إنتاجها واستهلاكها.
وبرغم الحراك البطيء في هذه التجارة؛ لأن رعاة الإبل كانوا يعتقدون أن حليب الإبل ومنتجات ألبانه لا ينبغي أن تباع بالإضافة إلى أنه لا يوجد أحد خارج مجتمعهم يحب حليب الإبل، فيعتقد الناس عن طريق الخطأ أنه غير مستساغ ويفسد بسرعة أكبر.
وببطء، ظهرت الصناعات المنزلية في راجاستان؛ حيث بيع حليب الإبل المعبأ، والنكهة، ومسحوق الحليب، والآيس كريم منذ عام 2007 حيث يتم الترويج لمزارع الألبان بين رعاة الجمال وبيع حليب الإبل إلى GCMMF.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X