100 شاب يتنافسون لإعداد أشهى الأطباق الشعبية في الرياض

2 صور

شارك أكثر من 100 شاب بتحضير أطباق شعبية بإشراف أمهاتهم تحت شعار "اطبخ وتذوَّق واستمتع"، بمهرجان "أفضل طبق شعبي"، والذي نظمه مركز حي العزيزية بالرياض ضمن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب".

ووفقًا لسبق أوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني "أنّ المسابقة اشترطت عدم المبالغة أو التكلف في إعداد الأطباق؛ لأنّ الهدف منها المشاركة وإعطاء الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم"، مضيفًا "أنّ المسابقة أكدت أن تكون الوجبات صحية مفيدة ومعدة وفق معايير عالية واختيار المواد الغذائية السليمة أثناء التحضير".

كما أنّ المهرجان خصَّص جوائز قيمة للفائزين لأفضل الأكلات الشعبية وأطباق الحلا، مشيرًا إلى حرص المهرجان على مشاركة الأمهات لأبنائهنّ في إعداد هذه الأطباق.

يذكر أنّ البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" قدم أيضًا في مركز حي العزيزية ضمن برنامج لبنات لطلاب المرحلة الابتدائية دورة لتنمية قدرات ومواهب 100 طالب عبر مشاركتهم في دورة الثقة بالنفس إلى جانب تأهيل 100 طالب آخرين في مهارات حل المشكلات، وذلك بقالب يتناسب مع أعمار الطلاب، وبأسلوب تربوي مميز.