أسد هارب تثير ذعر الكويتيين

الأسد الهارب «مخدراً» بين رجال الأمن وشرطة البيئة
الأسد بعد القبض عليه
الأسد قبل القبض عليه
وضع الأسد في حديقة الحيوان
4 صور

تسبب أسد هارب في بث الرعب لدى العديد من المواطنين والمقيمين في الكويت بعد أن تفاجؤوا في صبيحة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك من تداول خبر يتضمن فيديو وصور لأسد هارب يتجول على أحد الطرقات الحيوية المؤدية الى منطقة برية تضم إسطبلات وجواخير وتجمعات للأهل خلال فترة العيد.

وتناولت وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو للأسد الضخم الهارب وهو يتجول بين السيارات مع عبارات مقلقة من أصحاب المقاطع ومصوريها.

ولم تمض ساعات حتى عاد الإرتياح بعد أن أصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بياناً توضيحياً لمقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأسد طليق في منطقة كبد أنه تمت السيطرة عليه من قبل رجال الأمن والجهات ذات العلاقة وإيداعه حديقة الحيوان وجار استدعاء صاحبه.

وأضافت الوزارة في بيانها التفصيلي أن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بوجود أسد طليق في أحد شوارع منطقة كبد وفور ورود البلاغ هرعت على أثره قوة من الأمن العام وشرطة البيئة وشرطة النجدة إلى موقع البلاغ والتي بدورها قامت باستدعاء الطبيب المختص بعملية التخدير وتمت السيطرة على الأسد وتسليمه إلى حديقة الحيوان، وتولت شرطة البيئة جمع المعلومات والأدلة عن مالك الأسد لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق المادة (101) من قانون حماية البيئة وتعديلاته التي تصل العقوبة فيها إلى ثلاث سنوات حبس أو غرامة (50 ألف دينار).

فيما أعلن نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية علي القطان ان الجهات المختصة تفاعلت مع الحادث بشكل سريع وتم الامساك بالأسد في زمن قياسي ونقله إلى حديقة الحيوان.

وأوضح أن الأسد كان قد هرب من جهة غير معلومة، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق وتكثيف الجهود مع وزارة الداخلية للكشف عن هوية صاحب الأسد واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه حيث أن تربية الحيوانات المفترسة مخالفه للقانون وتهدد أمن وسلامة الأفراد.