اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استمتعي بالمغامرة في "جزر سليمان"!

11 صور
إن كنت من هواة المغامرة والإكتشاف، وتبحثين عن أماكن مخصّصة للغوص والسباحة، فلا بدّ لك من الذهاب في رحلة إلى إحدى الجزر المثيرة.يرافقك موقع "سيدتي نت" بجولة على "جزر سليمان" الواقعة جنوب خطّ الاستواء.
تتمركز "جزر سليمان" في جنوب المحيط الهادئ، وهي دولة كبيرة مؤلّفة من مجموعة جزر يفوق عددها 990 جزيرة، ومقسّمة إلى محافظات عدّة، وهي: جوادالكانال والوسطى وتشويسيول وإيزابيل وماكيراولو وماليتا ورينيل وبيلونا وتيموتو والغربيّة.وتشتهر بعدد من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والثقافيّة، كما تتميّز بمناظر طبيعيّة بركانيّة خلابة.ويبلغ عدد سكّانها حوالى 500 ألف نسمة، أمّا لغتها الرّسمية فهي الإنجليزيّة.
وتشتهر بمياهها الزرقاء الغنية بالثروات السمكيّة، ممّا يسمح لكِ بممارسة هواية الصّيد والغوص والسباحة. كما بإمكانك رؤية آثار الحرب العالميّة الثانية ومُخلّفاتها في بعض الأماكن منها.
كما تسيطر الغابات على العديد من الجزر التي تضمّ عدداً مهماً من الزّواحف، مثل التماسيح والسلاحف.
وتعتبر العاصمة "هونيارا" من أكبر مدن "جزر سليمان" وتضمّ ميناء بحريّاً وحدائق المعرض الفنّي الوطنيّ والبيت الحكوميّ والمتحف الوطنيّ الذي يعدّ مركزاً مهمّاً للثقافة، كما تحتضن فنادق عديدة، أشهرها فندق Heritage park hotel المؤلّف من 3 طبقات، تحتوي على 75 غرفة، توفّر لك جميع أساليب الراحة، عبر حمّام للسباحة ومراكز للّياقة البدنيّة، بالإضافة إلى وسائل ترفيه عدة.وتصل تكلفة الحجز إلى 325 دولار أمريكي للغرفة في الليلة.
مناخ جزر سليمان: استوائي رطب طوال أيّام السنة، مع درجة حرارة متوسّطة. كما تحظى بكميّات من الأمطار من أكتوبر (تشرين الثاني) لغاية أبريل (نيسان). وتعدّ الفترة الممتدّة ما بين يونيو (حزيران) وأغسطس (آب) هي الفترة الأبرد من باقي فترات السنة.