أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بشراكة إعلامية من "سيدتي".. مؤتمر صحفي للإعلان عن أسبوع الموضة السعودي

من حضور فعاليات المؤتمر الصحفي
جانب من الحضور
اعلاميات ضمن مؤتمر إعلان أسبوع الموضة السعودي
الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود
المصمم العالمي السعودي يحيى البشري
ممثل المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق مبارك الغامدي والأميرة نورة

مازالت المرأة السعودية الملهمة والناجحة تستقطب اهتمام العالم العربي والعالمي، فهي لم تترك مجالًا إلا ووضعت بصمتها على صفحاته، وخاضت كل الصعاب في شتى الفنون والعلوم، فأثبتت أنها جديرة بالثقة التي مُنحت لها، وأهل لأن يُشار إليها بالبنان.
ولعل الدولة الرشيدة كان لها الدور الكبير في دعمها وتشييد منصات للمنافسة والإبداع. وتعد الهيئة العامة للثقافة من الراعيين للمرأة السعودية والمشجعين لها؛ حيث سترعى الهيئة من 21 إلى 25 أكتوبر أسبوع الموضة السعودي والذي سيطلقه بيت الأزياء العالمي، وذلك في إطار دعم الهيئة للفنون وإثراء الساحة بالإبداع .
ويقدم أسبوع الموضة السعودي وسلسلة من العروض الحصرية "ترانك شو" في "ذا غلوب" في برج الفيصلية؛ والذي يهدف إلى تقديم مجموعات الأزياء وأحدث اتجاهات الموضة خلال مجموعة ربيع وصيف 2018_2019.إلى الضيوف من صاحبات الشخصيات الهامة والبارزة . كما يستقطب عدد من المصممين العالميين والسعوديين منهم المصمم السعودي العالمي يحيى البشري بالاضافة الى تقديم الدعم للمصممات السعوديات ضمن برنامج ناشئات .

وبهذا المناسبة أقيم مؤتمر صحفي في فندق الفيصلية في الرياض مساء أمس بحضور الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود _مؤسسة شركة بيت الأزياء العالمي، ومؤسسة أسبوع الموضة السعودي، ومجتمع أسبوع الموضة السعودي، ومجتمع الأثرياء السعودي والتي أشارت في كلمة لها إلى الشراكة مع الهيئة العامة للثقافة والتي تتماشى مع أهداف رؤية 2030؛ حيث نطمح إلى ترسيخ موقع المملكة على الخارطة الدولية للأزياء والتصميم. وإتاحة الفرصة للعلامات التجارية والمصممات الأجانب للاستثمار في المملكة ، من خلال توفير المنصة الملائمة لهن .

"سيدتي" شريك إعلامي
وفي تصريح خاص لمجلة "سيدتي"،الشريك الإعلامي لأسبوع الموضة السعودي قالت الأميرة نورة بنت فيصل: أشكر "سيدتي" التي أعدُّها جزءاً مهماً من أسبوع الموضة، والمنصة الوطنية الرائدة في هذا المجال، وهي مجلة معروفة باهتمامها بكل ما يخص عالم الموضة، بل إنها من أوائل المجلات في هذا المجال، وأشكر لها دعمها مرة أخرى.
وأضافت "الدعوة موجهة إلى كل مصمم ومصممة سعودية، ودار أزياء، ففي إمكان الجميع المشاركة، في عروض أسبوع الموضة السعودي الذي سيقدم لمرتين في العام ، وليست هناك أي شروط تخص التصاميم المقدَّمة، بل إن المصمم يملك كامل الحرية في اختيار ما يريد، سواء أراد تقديم أزياء تراثية، أو عصرية، وهناك دعم خاص للمصممات السعوديات من خلال برنامج الناشئات، إضافة إلى أنها فرصة لجميع العاملين في القطاع للمشاركة وإبراز ما يقدمونه".

جوائز مميزة
يذكر بأنّ الحفل سيضم عشرين فئة من جوائز Grazia Style والتي ستتراوح بين أفضل مصمم محلي، إلى المواهب الناشئة، والعلامة التجارية للأزياء الدولية، وسيتم اختيار الفائزات من خلال اختيارات المحرر وتصويت قراء Grazia الشرق الأوسط.
يشار إلى أنّ جوائز Grazia Style تم إطلاقها في عام 2007، وهي الجوائز السنوية الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي تحتفي بالأزياء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X