فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حفلة غنائية لـ نوال الكويتية وأنغام في اليوم الوطني السعودي امتزجَتْ بروح الحنين والنغم الأصيل في جدة

نوال وانغام
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
انغام ونوال
انغام ونوال
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
توال الكويتية
انغام ونوال
توال الكويتية
أنغام
أنغام
أنغام

شهدت حفلات اليوم الوطني السعودي الـ88 إقامة حفلة غنائية نسائية "استثنائية" جمعت روح "الحنين"، و"النغم الأصيل"؛ التي تَمَثَّلَتْ في الفنانتين "نوال الكويتية" و"أنغام"، اللتين شاركتا الجمهور السعودي أفراحه، ليصدحا في سماء "جدة" بالساحل الغربي، الذي احتضن حفلتهما الغنائية بالصالة الخضراء، التي اكْتَظَّتْ بالحاضرات المتشوقات للاستماع إلى روائع أعمالهما الغنائية.

«سيدتي» تحاور نوال الكويتية


حظيت أنغام بحفلها الثاني في السعودية، وذلك بعد أن أحيتْ حفلات العيد في السعودية في يونيو الماضي، لتتألق هذه المرة في جدة عبر بوابة اليوم الوطني، وتأتي حفلات أنغام في السعودية نظرًا لما قدَّمته من نشاط فني متجدد، خصوصًا بعد طرحها لألبوم خليجي بعنوان "راح تذكرني"، وكانت أنغام في جدة قبل الحفل بيوم؛ لتؤدي البروفات الغنائية برفقة المايسترو هاني فرحات، الذي قاد الحفلة بنجاح.

وفي وصلتها التي استمرت لأكثر من ساعة، صدحت أنغام بروائع ما قدَّمَتْ في مسيرتها الفنية، بمزيج بين الأعمال الخليجية وأعمال باللهجة المصرية؛ حيث تغنَّت بخمس أغنيات من ألبومها الخليجي الأخير، وهي "وين تروح، يوجعونك، هدي قلبه، لو تحلف، لاتهجى"، وتألقت أنغام في تقديمها لأغنية "وين تروح"، وهي الأغنية التي حققت لها انتشارًا واسعًا في الساحة الفنية هذا العام؛ حيث تعالت صرخات الحاضرات شوقًا للاستماع إلى الأغنية، وفيما بين الأغنية الشاعرية والعاطفية قدمت كذلك الأغنية الحزينة في الصالة الخضراء، حيث غنت "يوجعونك" لتشكِّل انسجامًا كبيرًا بينها وبين محبيها.

احتفال السفارة السعودية في بيروت باليوم الوطني ...


ونالت الأعمال باللهجة المصرية نصيبًا من وصلتها الغنائية؛ حيث قدمت "أكتبلك تعهد"، التي أصبحت ركيزة لها في حفلاتها الغنائية، بالإضافة إلى "عرفها بيا"، "طول ما انت بعيد"، "ماجبش سيرتي"، لتنثر أنغام "الأنغام" الطَّرَبِيَّة في الساحل الغربي، وبعد طلبات الجماهير لها بغناء "سيدي وصالك" -الأغنية الأشهر لأنغام- لَبَّتْ طلبهم بتقديمها، وسط حماس من الحاضرات اللواتي تفاعلن مع الأغنية، لتقدِّم أنغام أكثر من خمس عشرة أغنية، تؤكد تنوع نشاطها الغنائي والفني، الذي اتضح جليًّا هذا العام، لتكون المفارقة في غنائها للفنان عبد المجيد عبد الله أغنية "هيبة ملك".

وخاطبت أنغام الحاضرات قائلة لهم: "الفنان رابح صقر يطلب منكم تعملوا فلاشات موبايل.. اعملوا زيه"، في إشارة إلى أن هذه الأضواء ترغب في مشاهدتها مثل ما يحدث مع الفنان رابح صقر في حفلاته الغنائية.

هكذا يحتفل السعوديون باليوم الوطني


وفي الجانب المقابل، وفي إطلالة هي الثالثة للفنانة نوال الكويتية بعد حفلتيها في الرياض وجدة في حفلات العيد بالسعودية، استقبلت الجماهير نوال بعاصفة من الترحيب، وبادلتهم نوال التحية بأكبر منها.
وقد حضرت نوال بدورها قبل الحفل بيوم لتقوم بتأدية البروفات الغنائية استعدادًا للحفل، مصطحبة ابنتها "حنين" التي رافقتها في حفلاتها بالسعودية.

واستهلَّت نوال وصلتها بالأغنية العاطفية "هدي بالك"، قبل أن تطرب جمهورها السعودي بالأغاني القديمة؛ حيث عادت بهم إلى فترة التسعينيات بأغنية "تدري"، لتمزج نوال الأغنية الشاعرية في أرجاء المسرح بالأعمال الخالدة التي عُرفت بها، وحظيت أغنية "القلوب الساهية" بترحيب كبير من الحاضرات، ومن خلال الإحساس المرهف الذي أطربت به الحضور قدَّمَت أيضًا أغنية "قد ما حبيت"، وهي من الألوان التي عرفت من خلالها الجماهيرُ نوال الكويتية.
ولم تهدأ الحاضرات منذ لحظة دخول نوال لخشبة المسرح، ورحبت هي كثيرًا بالحاضرات، معبِّرة عن سعادتها بمشاركتها الفرحة الوطنية للسعودية، عبر باقة من الأعمال الغنائية التي نثرتها نوال في وصلتها التي استمرت لأكثر من ساعة؛ حيث حضرتْ أيضًا الأغنية الرومانسية من خلال تقديمها لأغنية "انت طيب"، لتقدّم نوال باقةً من أروع أعمالها الغنائية "نسايم الشوق، مرة اطبعك، ما مات حبي، تفاصيل، أكو مثلك، معقولة".

بالصور: احتفالات السعوديين بالعيد الوطني السعودي


إطلالة نوال كانت "مثل النسيم"، ولأنها طرحت أغنية وطنية شاعرية بعنوان "سعودي"؛ حيث حظيت الأغنية بتحقيق نسبة مشاهدات عالية هذا العام كأحد أبرز الأعمال الوطنية السعودية، فقد تغنَّتْ بها لتعبِّرَ عن حبها الكبير للجمهور السعودي، وأثناء ذلك رفرفت الأعلام الخضراء على خشبة المسرح.
ويأتي الحفل بدعم من الهيئة العامة للثقافة "اللجنة الفنية" وبإشراف من الأستاذ تركي آل الشيخ، وبتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات بقيادة الرئيس التنفيذي الأستاذ سالم الهندي، وكان الحفل أيضًا بقيادة المايسترو هاني فرحات قائد الفرقة الموسيقية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X