المحكمة ترفض إطلاق سراح بيل كوسبي وضحاياه سعيدات

الحكم على Bill Cosby بالسجن
Bill Cosby
اعتقال Bill Cosby
3 صور

بعد الحكم على الممثل الأمريكي الشهير بيل كوسبي Bill Cosby بالسجن لمدة تتراوح من بين 3 إلى عشر أعوام، وذلك لإدانته بتهمة الاعتداء الجنسي، رفضت المحكمة إطلاق سراحه بكفالة، بانتظار محكمة الاستئناف.
وجاء هذا الخبر بمثابة انتصار للنساء اللواتي كنَّ ضحايا الممثل البالغ من العمر 81 عامًا، حيث أعربن عن ارتياحهنّ لهذا "الانتصار" و"لإحقاق الحق".
وفي هذا السياق، وخلال مؤتمر صحافي في نوريستاون في ولاية بنسيلفانيا، قالت ساريتا باترفيلد التي تؤكد أنّ بيل كوسبي اغتصبها العام 1978 في منزل يملكه في ماساتشوستس": أشعر اليوم بانتصار في قلبي وروحي بعد هذا الحكم..أشعر أنني حرة".

الحكم على بيل كوسبي بالسجن 3 سنوات على الأقل


كما تحدّث الكثير من النساء اللواتي أكدنَ أنهنّ وقعنَ ضحايا بيل كوسبي، وأدلَيْن بشهادات خلال المؤتمر الصحافي، حيث قالت سوني ويليس التي تؤكد أنّ بيل كوسبي خدّرها واغتصبها مرتين في 1965: "حياتها تحطمت بسبب بيل كوسبي".
وقالت جانيس بايكر-كيني وهي من ضحايا كوسبي المفترضات، في بيان تلته محاميتها غلوريا آلريد: "شكرًا سيد كوسبي. فعجرفتك أدت إلى حركة سمحت لآلاف النساء باستعادة كرامتهنّ، وبالنضال لإحقاق الحق".
كما اعتبرت إحدى ضحايا الممثل التي اغتصبها عام 1969، وتدعى فيكتوريا فالنتينو، أنّ يوم الحكم على بيل كوسبي هو يوم عظيم للنساء ولضحايا الاغتصاب.
وكان قاضٍ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية قد أصدر الحكم على النجم الأمريكي من أصول أفريقية بيل كوسبي، بالسجن ثلاثة أعوام على الأقل و10 سنوات كحد أقصى
وشهد يوم أمس الثلاثاء، بيل كوسبي، جلسة الحكم عليه، على خلفية تخديره امرأة والاعتداء الجنسي عليها قبل 14 عاماً.

القضاء الأمريكي يدين بيل كوسبي بـ3 قضايا اعتداء جنسي


وكان كوسبي قد أدين في إبريل الماضي بتخدير أندريا كونستاند والاعتداء عليها عام 2004.
وقال ممثلو الادعاء إنّ كوسبي لم يُبدِ أيّ ندم على جرائمه الجنسية، وأوصوا خلال اليوم الأول للمحاكمة في نوريستاون بولاية بنسلفانيا، أمس الثلاثاء، أنه يجب الحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 5 و10 أعوام.
ومن جانبه، قال جوزيف غرين محامي الدفاع عن كوسبي، إنّ عقوبة السجن لمدة طويلة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 81 عامًا، ويُعتبر قانونيًّا من المكفوفين، وقال إنه لا يوجد سبب للاشتباه في أنّ كوسبي سيرتكب مزيدًا من الجرائم.
وكانت إجراءات يوم الاثنين المنصرم قد ركزت بشكل رئيسي على ما إذا كان سيتم تصنيف كوسبي على أنه "مفترس جنسي عنيف"، في السجل العام لمرتكبي الجرائم الجنسية، المستخدم في جميع الولايات الأمريكية، والبالغ عددها 50.
يشار إلى أنّ هناك أكثر من 50 امرأة تقدّمن علنًا لاتهام كوسبي بالاعتداء الجنسي عليهنّ، على مدار عقود عدة.
إلا أنّ إدانة كوسبي في ثلاث تُهم بالاعتداء الفاحش غير المبرر، تشير فقط إلى كونستاند، وهي موظفة سابقة في جامعة تيمبل في فيلادلفيا، وهي جامعة كوسبي.