أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أختار صديقات العمر؟

شباب و بنات
كيف تختارين صديقاتك
اختيار الصديقات

منذ الصغر نحتاج إلى صديقة نثق٧٨ بها، تقف إلى جانبنا في كل أمورنا، وترافقنا في حياتنا، ولكن في ظل التعرف على الكثير من الأصدقاء أو التعرض للكثير من خيبات الأمل، نقع في حيرة من حيث إيجاد الصديقة الحقيقية.
لذلك تتحدث أخصائية الخدمة الاجتماعية ريم الواحدي، عن الأسلوب الأمثل حتى تتمكني من اختيار صديقات العمر:
1. الصديقة المَرِحَة
لا بد أن تفضِّلي الصديقة التي تمتلك الروح المرحة الضحوكة على الصديقة التي تفضّل الحزن وتميل إلى العُبُوسِ، ولا تحب أن تشعر بالسعادة والفرح ولو لفترة قصيرة.
2. الصراحة و الشفافية
لا بدَّ أن تختاري الصديقة التي تشعرين معها أثناء الحديث بالراحة والصراحة في جميع الأحاديث التي تخبرينها بها، يعني ألاَّ تكوني مضطرة لإخفاء الحقيقة وتزييف بعض الأحاديث معها.
3. البقاء الدائم
الصديقة الحقيقية التي يجب أن تسعي لاختيارها هي من تبقى معكِ دائمًا في كل أمور حياتك، تقف بجانبك في جميع المنعطفات التي تمرُّ بكِ دون كلل أو ملل.
4. الشعور والإحساس
الصديقة الحقيقية هي تلك التي تشعر بمدى حزن وسعادة صديقتها، فتجدينها مبادِرَةً بالسؤال عنك في حزنك وفي سعادتك، دون أن تكوني بحاجة للحديث عن أيِّ أمر يزعجك.
5. الناصحة والمرشدة
إن الصديقة الحقيقية هي تلك التي تكون ناصحة ومرشدة إن رأتكِ على خطأ، كما أنها ترشدك لجميع الأمور التي ترى فيها جانبًا من القُصُورِ منك.
6. المراعية والمقدِّرة
الصديقة الحقيقية هي تلك التي تراعي صديقتها في شتَّى ظروفها، في حزنها أو فرحها، أو مدى انشغالها في كل أمور حياتها، بل وتقف إلى جانبها من دون أن تطلب ذلك.
7. التوافق الفكري
لا بدَّ أن تختاري الصديقة التي تتوافق معك فكريًّا، أو في أسلوب ونمط الحياة الذي ترين أنه الملائم لَكُمَا، كما أن أسلوب حوارِكما أو النقاش بينكما يوجد به الكثير من الملاءمة والتوافق.
8. التشجيع والدعم
الصديقة حقًّا هي تلك التي تجدينها بجانبك دائمًا في شتى أمورك، وتشجعك على جميع الأمور، وعلى النجاح، والمُضيّ قُدُمًا في طريق النجاح والتطور لتراكِ في أعظم منصب وأعلى مرتبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X