جمال /شعر وتسريحات

ماسكات طبيعية تعيد للشعر المجعد حيويّته

ماسك للشعر المجعد
الموز والأفوكادو
الشعر المجعد يحتاج إلى ماسكات طبيعية
الشعر المجعد
العسل واللقطين
الأفوكا

الشعر المجعد، عندما يصبح جافًّا وتالفًا، غالبًا ما تصبح التموّجات فاقدة الحيويّة. هذا ما يجعلها تنسدل من دون رونق، ما ينعكس سلبًا على الاطلالة العامّة ومظهر السيّدة. هناك العديد من العوامل التي تُفسِد الشعر المجعد وتُفقِده حيويّته. لذلك، في هذا التقرير سنعرض ثلاث وصفات طبيعية، يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة تامّة، من أجل إعادة الحيويّة والبريق إلى الشعر المجعد أو المتموج.

تعرفي أيضاً بالفيديو على :كيفية عمل رفعة سريعة للشعر المجعد

 

  1. ماسك الأفوكا:

    ما يهدّد صحّة الشعر المجعّد، هو قلّة الترطيب وتعرّضه للجفاف. لذلك، يلزمكِ تحضير ماسك يساعد في ترطيب الشعر المجعّد. في هذا الإطار، نعرض ماسك الأفوكا. يُعتبَر الأفوكا من أكثر الفاكهة التي تساعد في ترطيب الشعر، لأنّه يحتوي على البروتيين والزيوت التي تنعّم الشعر وترطّبه، من دون أن تجعله ثقيلًا وملبّدًا.
    لتحضير هذا الماسك، يكفي أخذ ثمرة أفوكا ناضجة جدًّا أو حتى مهترئة، يتمّ هرسها جيّدًا ثم إضافة بعض قطرات زيت النعناع. اغسلي شعركِ بالشامبو وجفّفيه بالمنشفة، ثمّ طبّقي ماسك الأفوكادو واتركيه منقوعًا مدّة 20 دقيقة. في حال جفاف الشعر جدًّا، يمكن إضافة ملعقة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة، وملعقة واحدة من اللبن الزبادي.

  2. جوز الهند والموز زيت الزيتون:

    - ماسك جوز الهند: يمتاز جوز الهند بسلسلة طويلة من الفوائد المغذّية للشعر. يتمتّع زيت جوز الهند بتركيبة سميكة، ما يجعل استخدامه بكميات محدودة أمرًا ضروريًّا منعًا لتلبّد الشعر. في المقابل، إنّ هذه التركيبة نفسها، قادرة على التغلغل في عمق الشعر. لتحضير هذا الماسك الطبيعيّ الخاص بالشعر المجعّد، خذي ملعقة من زيت جوز الهند سخّنيها قليلًا في المايكرووايف، ثمّ طبّقيها على أطراف شعركِ مدّة 20 دقيقة. أمّا إذا كان شعركِ جافًّا جدًّا، فيمكن تركه منتقعًا بهذا الماسك ليلة كاملة على أن يُغسَل في الصباح الباكر.
    - ماسك الموز وزيت الزيتون: امزجي ثمرة موز واحدة، على أن تكون ناضجة جدًّا، مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون. حرّكي الخليط جيّدًا إلى أن يصبح ملمسه متماسكًا ولزجًا. ثمّ طبّقيه على شعركِ ودلّكي خصيلات شعركِ به، مدّة 30 دقيقة. أخيرًا، اغسليه باستخدام الماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع شعركِ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X