فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فاروق الفيشاوي: هؤلاء أثروا في حياتي وسأتغلب على السرطان

فاروق الفيشاوي
خلال الندوة
منال سلامة وعادل أديب
خلال الندوة
فاروق الفيشاوي
خلال الندوة
سامح الصريطي ورجاء الجداوي
محمود حميدة
لبلبة
محمود حميدة وإلهام شاهين
إلهام شاهين
محمود حميدة وإلهام شاهين والحضور خلال الندوة
وفاء عامر
لبلبة
لبلبة خلال الندوة

أقام مهرجان الاسكندرية السينمائي ندوة للنجم فاروق الفيشاوي بعد يومين من تكريمه في افتتاح المهرجان حيث حرص على حضورها عدد كبير من النجوم منهم محمود حميدة وأحمد عبد العزيز وإلهام شاهين ورجاء الجداوي ولبلبة ودنيا عبد العزيز ومنال سلامة وعادل أديب وسامح الصريطي ..

وقال الفيشاوي:"هناك أكثر من شخصية أثرت في حياتي سواء فنياً أو إنسانياً . البداية مع الراحل العظيم عبدالرحيم الزرقاني الذي رآني للمرة الأولى في الجامعه وقدمني على المسرح القومي في أول بطولة وهي مسرحية "طائر البحر" لذلك حريص على الاحتفاظ بصورة له في أي مكان أسكن فيه.

أما الشخص الثاني والذي أعطاني فرصة كبيرة في أعماله فهو المخرج محمد فاضل الذي أعتبره أعظم مخرج تلفزيوني في العالم لما يتميز به من الاهتمام بالتفاصيل ولو حدث خطأ لديه استعداد أن يعيد المشهد ألف مرة وقد تعلمت منه التمثيل" .

كما تحدث الفيشاوي عن الفنان حسن حسني قائلاً:"هو ممثل عظيم يقدم كل الأدوار ببراعة شديدة ويكون في أبهي حالاته عندما يقف أمام الكاميرا وهذا عرفته عندما عملنا سوياً في فيلم "ليه يا بنفسج".

وعن علاقته بوالده قال :"أنا كنت الابن المدلل لأبعد الحدود وأصغر أشقائي لذلك كنت دائم الإلتصاق بوالدي. وعندما توفي أكمل تربيتى شقيقي الأكبرالحاج رشاد وكان عمري وقتها 11 عاماً لذلك حظيت بحب ودلع من الجميع بحانب أنني لم أدخل الجيش".

وعن المرض وكشفه للسرطان قال إنه قدر لكن حب الناس سيجعله يتغلب عليه، لأنه متصالح مع نفسه ولا يحب أن يكون متشائماً .

وتحدث المنتج محمد العدل عن فاروق الفيشاوي وبداية علاقته به قائلاً: "علاقتي بفاروق ليست علاقة فن ولكن علاقة عائلية بدأت عام 1972 من أيام الجامعة. وأعتبرها علاقة نضال وأنا سعيد وأنا متواجد في تكريمه. وبالنسبه للمرض، فأنا لست قلقاً عليه وأعلم تماماً أنه سيخرج من هذه المحنة بسلام ".

أيضاً تحدثت النجمة إلهام شاهين قائلة: "فاروق حبيبي وعشرة عمر وقدمنا معاً اكثر من 20 فيلماً ومسلسل "الحاوي" مع الراحلين محسن زايد ويحيى العلمي وقد جمعتنا مواقف إنسانية وذكريات محفورة في عقلي وقلبي".

الفنانة وفاء عامر روت موقفاً جمعها بفاروق الفيشاوي في بداية حياتها الفنية قائلة: "كنت طالبة في المعهد وعملت معه في عمل مسرحي. وتعرضت وقتها لظلم من بطلة العمل. فأنصفني وكان "يعزمني" أنا وكل الوجوه الجديدة في المسرحية.

الفنانه منال سلامة حرصت على توجيه سؤال له عن شجاعته في الإعلان عن المرض في افتتاح مهرجان الاسكندرية ورد عليها قائلاً :" لم أفكر على الإطلاق وكان هدفي من الإعلان كسر حالة الرهبة والخوف من هذا المرض وأشجع الناس أن يتقبلوا هذا المرض ويحاولوا الانتصار عليه وأنهم سيتعافون منه".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X