فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان الموسيقى العربية يكرّم نوال الكويتية

نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية
نوال الكويتية

تمَّ عقدُ مؤتمر صحفي، مساء أمس الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ27 من مهرجان الموسيقى العربية، المقرر انطلاقُه في الأول من نوفمبر وعلى مدار 12 يومًا، وسيحظى المهرجان باسم الفنانة الراحلة شادية كشخصية المهرجان هذا العام، والذي سيشارك به عدد من النجوم والموسيقيين.

نوال الكويتية حصرياً لـ"سيدتي نت": هكذا دعتني MBC للمشاركة في "ذا ...


وستحظى الفنانة "نوال الكويتية" بتكريم في مهرجان الموسيقى العربية الـ27؛ نظرًا لما قَدَّمَتْهُ من نجاحٍ وتميز في مسيرتها الفنية الذهبية، لا سيَّما بعدما حظيتْ بمنصب جديد بداية الشهر الحالي؛ إثر تولِّيها منصب "عضو المجلس الاستشاري لجائزة المرأة العربية". وتستعد نوال في الفترة القادمة للعديد من الأنشطة الفنية المنتظرة، منها التحضير لألبومها الجديد، الذي سيتضمَّن نخبةً من الشعراء والملحنين، بالإضافة إلى حَفْلَيْنِ غنائيين في العاصمة العمانية مسقط، في نهاية يناير 2019 ، وستصدح نوال الكويتية لأول مرة في الأوبرا المصرية، وذلك في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.

مسيرة نوال من النجاحات شهدتْها مسارح مصر

والحفلات الغنائية التي أحيتها نوال ليست حديثة عهد، بل عرفتها جيدًا المسارحُ المصرية عندما تمَّ تكريمها في عام 1998، ضمن حفل أحْيَتْهُ في مهرجان القاهرة الدولي، وفي عام 1999، وعبر مهرجان الروَّاد العرب، تمَّ تكريمُها لتكون من الرائدات في الوطن العربي في القاهرة.

ومرورًا بعام 2000 واصلتْ نوال تألُّقَهَا عبر مسارح الفن في مصر، ليتمَّ تكريمُها أيضًا من جمعية اتحاد الطلبة في القاهرة.

وبالانتقال إلى شرم الشيخ، واصلت نوال النجومية بعد عدة ألبومات غنائية طرحتها، منها: نوال 2000، نوال 2002.

نوال الكويتية تعلن عن مفاجأة جديدة ما هي ؟


فهناك باكورة من التكريمات الفنية حصدتْها نوال في مسيرتها، لتكون منصة مسارح مصر أحد أبرز هذه التكريمات.


وبالانتقال إلى مظلة الحفلات الغنائية، فقد شهدت أكثر من إطلالة غنائية في حفلاتها، كان أولها ضمن مهرجان القاهرة الدولي للأغنية عام 1998، بالإضافة لحفل قمة النجوم في شرم الشيخ عام 2002، كما كان مهرجان "الأوربت" شاهدًا على الحفلات التي أحيتْها في عام 2000، وبعدها بعامين تغنَّتْ في حفلٍ جماهيري ضمن مهرجان الموسيقى عام 2002.

وبالانتقال لعام 2004، تَوَّجَتْ نوال مجهودها في تلك الفترة بطرح ألبوم حمل نفس عنوان العام؛ حيث أحيت حفلاً غنائيًّا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للأغنية العربية.



وما بين الماضي والحاضر، تجدِّد نوال حضورها في مصر عبر بوابة الأوبرا المصرية، بعد 14 عامًا من آخر إطلالاتها في مصر، لتتغنَّى على مسرح الأوبرا، وهي المرة الأولى التي ستشدو نوال في أرجائها.



وفي سياق متصل، تغنَّت نوال باللهجة المصرية في أغنية "بيحسدوني عليه"، التي تمَّ تصويرُها بطريقة الفيديو كليب، محقِّقة بها انتشارًا عربيًّا ونجاحًا كبيرًا، وكذلك أغنية "عيب عليكو" من ألبومها الذي طُرِحَ في عام 2016.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X