اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الليلة انطلاق فعاليات منتدى أسبار الدولي في الرياض

2 صور

تسهم المنتديات والفعاليات التي تقوم من فترة إلى أخرى بنقل صورة مصغرة عما تشهده الدولة من تقدم وتطور، وتعريف العالم بالنقلة الكبيرة التي تمر بها. ويعتبر "منتدى أسبار الدولي 2018" إحدى هذه المنتديات المهمة، والتي يرعى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض فعالياتها، إضافة إلى معرض «من الابتكار للتأثير» وستستمر فعالياته حتى 26 نوفمبر تحت عنوان: «عصر المستقبل: السعودية غدًا»، في فندق الفورسيزنز بالرياض، وسيشارك ويحضر المنتدى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وبشراكات إستراتيجية مع وزارات التعليم، والاتصالات وتقنية المعلومات، والإسكان، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، وشركة أرامكو السعودية، ومجموعة روتانا.
بدوره قال رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور "فهد العرابي الحارثي": "إنّ دورة المنتدى الجديدة التي تتناول موضوع «عصر المستقبل: السعودية غدًا» يشارك فيها جهات علمية كبيرة محلية ودولية تسهم في تعزيز جهود المنتدى، من خلال ابحث عن إجابة السؤال: أين تقع المملكة في هذا المستقبل؟ والتي تبحثها محاوره الرئيسية: التعليم في المستقبل، والصحة في المستقبل، والطاقة في المستقبل، والبيئة في المستقبل، والتقنية في المستقبل، حيث دُعي للمشاركة فيها أكثر من 90 متحدثًا ومحاضرًا محليًّا ودوليًّا من 16 دولة حول العالم، يمثلون كبريات المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى مشاركة أبرز صناع القرار وقادة المنظمات، والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص".
تجدر الإشارة إلى أنّ منتدى أسبار يعد منتدى تنموي يهدف إلى ضرورة التحول الشامل والسريع نحو مجتمع المعرفة، واقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية، ويمثل منصة استراتيجية لخلق المبادرات وتبادل المعارف والخبرات، والتركيز على التقنيات الحديثة.