أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ملابس معلقة في الشوارع العامة لحماية «المشردين» من البرد في المغرب

لتخفيف قسوة الشتاء على من لا بيت لهم
من الشباب المشاركين في هذه المبادرة.
يعلقون الملابس بالشوارع للمشردين
مختلف أنواع الملابس
مرفقة بعبارة فيك البرد هاك خوذ

لإن الإنسانية والرحمة، أمر أصيل في الإنسان، خلقه الله تعالى داخلنا لتكتمل إنسانيتنا، قامت مجموعة من الشباب في مملكة المغرب بإطلاق مبادرة مهمة للغاية تهدف إلى حماية المشردين من قسوة الطقس مع بداية موجات الجو البارد، حيث تقوم هذه المبادرة، التي انتشرت بعدد من المدن المغربية، على التبرع بالملابس لصالح الفقراء والمتشردين، تحت شعار «إذا كنت تعاني من البرد، تفضل والبس».
وبحسب عدد من وسائل الإعلام، فإن هؤلاء الشباب المغربيين، يقومون بجمع كل أنواع الملابس من المتبرعين، ثم يقومون بتعليقها على أعمدة الكهرباء والأشجار بالشوارع والحدائق، مرفقة بعبارة جاء فيها: «فيك البرد، هاك خوذ». وخلال الأيام الماضية، انتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لشباب انخرطوا في المبادرة، وقاموا بمشاركة ملابسهم مع متشردين، تحت الشعار نفسه، بحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز».
وكانت هذه المبادرة الإنسانية الرحيمة، قد لاقت استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الدول العربية والعالمية، إذ عبروا عن تأييدهم واستعدادهم للمشاركة فيها. ومن الجدير بالذكر، أن بعض مناطق المغرب تشهد خلال فصل الشتاء درجات حرارة أقل من الصفر، كما تُغطى مدن بالكامل بالثلوج أحياناً، ما يجعل الحياة صعبة للغاية على هؤلاء الأشخاص الذين لا يجدون سقفاً يأويهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X