صحة ورشاقة /الصحة العامة

نزلة البرد: علاجات بسيطة لاستعادة الصحة والعافية

علاج نزلة البرد

هل تشعرين بأنكِ ضعيفة ومنهكة القوى؟ وهل تشعرين بقشعريرة وآلام مختلفة في جسمِك، وأنفكِ محتقن؟ لمعالجة جميع هذه الأعراض فإنّ علاجات الجدة تأتي لإنقاذِك!

هل تشعرين بالإرهاق؟
إنّ الشعور بالإرهاق عد نزلة البرد أو الأنفلونزا، يمنعكِ من مزاولة عملكِ على نحو طبيعي. والمشروب الساخن سوف يساعدكِ على تقوية المناعة واستعادة العافية.
قومي بغلي الماء مع القليل من الزنجبيل، ثمَّ أضيفي عصير نصف ليمونة حامض والقليل من العسل، واشربيه ساخنًا. يمكن استبدال عصير الليمون بعصير نصف برتقالة.

هل تعانين السعال؟
قبل كل وجبة، اسحقي فصّين من الثوم وضعيهما في كوب من الحليب، واغلي المزيج واشربيه ساخنًا. إنّ الفوائد المطهّرة للثوم، تساعد على تخفيف حدّة السعال، وإذا كان مذاق الثوم لا يناسبكِ، يمكنكِ تجربة أنواع شاي الأعشاب المضادّة للسعال.


هل تعانين تيبّس الرقبة؟
ضعي منشفة في الماء الساخن جدًّا، أُعصريها ولفّيها حول الكتفيْن. ولكي تبقى المنشفة حارّة إلى فترة أطول، ضعي فوقها منشفة أخرى جافة.

 

 

 

هل تعانين صعوبة في التنفس؟
دلّكي منطقة الجذع – الرقبة والصدر والظهر- بمرهم النمر. ويحتوي هذا المرهم على الكافور والمنثول، ويمكن استخدامه كذلك على شكل تبخيره للاستنشاق: ضعي كمية من المرهم بحجم حبة الجوز في وعاء من الماء المغلي الحارّ جدًّا، ثم غطّي رأسكِ بمنشفة فوق الوعاء، واستنشقي البخار المتصاعد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X