فوائد الزنجبيل مع الليمون الحامض لا تصدّق !

فوائد الزنجبيل التي لا تعرفينها

فوائد الزنجبيل لا يمكن حصرها، فكيف إذا ما اتحد مع الليمون الحامض الذي يملك بدوره فوائد عظيمة الجسم.
"سيدتي. نت" يكشف في الآتي بعضًا من فوائد الزنجبيل والليمون سويًّا:

الزنجبيل والليمون وفوائدهما على الدم
يمتلك الليمون والزنجبيل خصائص منقّية، بعبارة أخرى خصائص تعمل على تنظيف الجسم وخصوصًا الدم، من جميع الفضلات التي يحتويها. ولدى استخدامهما معًا فإنَّ فوائد الزنجبيل والليمون تتضاعف، وبالتالي فإنَّ ذلك يفيد الدورة الدموية ويقضي على الكولسترول السيّىء.


فوائد الزنجبيل والليمون على نظام المناعة
مثل الجينسنغ تمامًا، فإنّ الزنجبيل والليمون يمتلكان خصائص عديدة مفيدة لنظام المناعة. والزنجبيل تحديدًا يمدُّ الجسم بالحرارة، وينشّط إفراز العرق، وينشّط الأغشية المخاطية بتدفئة الرئتين. وهذه الآلية فعّالة لمنع و/ أو اصطياد الآثار الضارّة للبرد.
وأما الليمون بدوره، فإنه يمنع أنواعًا معيّنة من مرض السرطان، مثل سرطان المعدة والفم، والقولون والمريء والبلعوم. كما أنَّ لليمون ميزة منع بعض أمراض القلب والأوعية الدموية، وتخفيف جميع أنواع الالتهابات. هذا هو السبب في أنه من المستحسن شرب شاي أو منقوع الزنجبيل والليمون في الصباح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فوائد الليمون العضوي والزنجبيل العضوي على صحة الجلد
الزنجبيل نبات غني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة، والليمون غني بالفيتامين "سي" C. وعند مزج هاتين المادتين معًا، فمن شأن ذلك أن يسمح بتطهير الجلد في العمق أفضل من أيّ كريم، لأنه يعمل مباشرة على الجلد من الداخل.

الليمون والزنجبيل يعززان معًا عملية الهضم الجيدة
هنا مرة أخرى يقدّم الليمون والزنجبيل فوائد عديدة لدى تآزرهما:
• يساعد الزنجبيل على العبور المعوي، وعلى استقرار وظائفه على المدى الطويل.
• والليمون العضوي، بغضّ النظر عن طعمه الحامض، يساعد على تقليل حموضة المعدة، وذلك بتحفيز الأنزيمات التي ينتجها الكبد والبنكرياس والتي لها تأثير حمائي على بطانة المعدة.

فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف
الزنجبيل العضوي وعندما يرفع حرارة الجسم، يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، وحيث إنه يسهّل العبور المعوي ويطرد الكولسترول، فإنه يساعد أيضًا على التنحيف.
هل يساعد الليمون العضوي على تخسيس الوزن؟ نعم! وفي جميع حالاته سواء كان منقوعًا مع الماء، أو مع شاي الأعشاب، فإنه يساعد على التنحيف في إطار النظام الغذائي المتوازن بطبيعة الحال، ومع ممارسة الرياضة من دون تناول الوجبات السريعة. ويمتلك الليمون هذه الخصائص بسبب محتواه الرائع من الفيتامين "سي" C والذي يساعد الجسم على التخلص بشكل أفضل من الجذور الحرّة، وتحريره من الإجهاد. وبالتالي فمن شأن ذلك أن يسمح للجسم بالتركيز على أمور أساسية أكثر، مثل حرق الدهون.
وعند مزج الزنجبيل والليمون معًا، فإنهما يساعدان بالتالي على تنحيف الجسم بطريقة فاعلة. ولكن ينبغي الانتباه رغم ذلك، إذ إنّ هذه الأطعمة سوف تساعدكِ على فقدان الوزن فقط في حالة اتّباع نظام غذائي ملائم. ومنقوع الزنجبيل والليمون سيكون بلا فائدة إذا لم تمارسي الرياضة بانتظام، وتناولتِ الأطعمة الغنية أو العالية بالسكر والدهون.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فوائد أخرى لهاتين المادتين الغذائيتين على الصحة
• يمتلك الزنجبيل خصائص مثيرة للشهوة الجنسية (غير مثبتة).
• الزنجبيل يساعد على تخفيف اضطرابات التنقل والسفر.
• الليمون مفيد لمشاكل حب الشباب.
• الليمون مكوّن مثاليّ لتخليص الجسم من السموم (ديتوكس).

بعض الأفكار لمزج الزنجبيل مع الليمون
في ما يلي بعض الوصفات التي تساعدكِ على تحضير الشاي، ومنقوع وشاي الأعشاب والليموناضة، أو خل الليمون والزنجبيل.
الشاي وشاي الأعشاب ومنقوع الزنجبيل والليمون
إذا كنتِ تحبين المشروبات الساخنة، فإنّ الشاي الذي أساسه الزنجبيل والليمون، هو أفضل طريقة للاستفادة من فوائدهما، كما أنّ مذاقهما لذيذ.
في كوب من الماء المغلي ضعي قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم 2 إلى 3 ملم، غطي الكوب واتركي المزيج يُنقع لمدة 5 دقائق، ثم بعد انتهاء المدة أضيفي الليمون واشربي.
هذا المنقوع المزيل للسموم مثالي لفقدان الوزن والاستفادة من جميع التأثيرات الجيدة لهاتين المادتين الغذائيتين المعجزتين لجسمِك.

الليموناضة بالزنجبيل
وهذه أيضًا وصفة بسيطة وتحتوي جميع فوائد هاتين النبتتين للعناية بصحة جسمِك.
اعصري ليمونة أو أكثر، وضعي العصير في وعاء أو قنينة. أضيفي إليه الماء النقي البارد إلى أن يمتلىء الوعاء. ثم ضعي كمية السكر بحسب المذاق، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش أو أكثر، إذا كنتِ تفضلين أن يكون مذاق الزنجبيل طاغيًا.
وهذه الليموناضة بديل رائع عن المشروبات الباردة الأخرى، للاستفادة من فوائد الزنجبيل والليمون من دون أن تنتظري فترة كافية لكي يُنقع.

مع الخل
يمكنكِ إضافة مسحوق الزنجبيل أو شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج إلى الخل، مع عصير الليمون إلى الأطباق المختلفة.