أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"جامعة نورة" تَحْصُدُ جائزةَ رُوَّادِ التواصل الاجتماعي

جائزةَ رُوَّادِ التواصل الاجتماعي
جامعة نورة

حَصَدتْ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن جائزةَ رواد التواصل الاجتماعي العرب، عن فئة "التعليم"؛ وذلك في حفل تكريم الفائزين بالجائزة، الذي أقيم يوم أمس الاثنين 3 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 10 ديسمبر 2018م، برعايةٍ كريمةٍ من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من قمة رُوَّاد التواصل الاجتماعي العرب، التي تُعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل سنوي.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل، والاحتفاء بأفكارهم الإيجابية، وتحفيز التفكير الإبداعي، وتوظيف وسائل التواصل بالأسلوب الأمثل. بالإضافة إلى مشاركة جميع فئات المجتمع ومؤسساته المَعْنِيَّة بتعزيز دور وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف نواحي الحياة، خاصةً مع ازدياد أهمية هذه الوسائل؛ في ظل التقدُّم التكنولوجي والتقني، واستخدامها كمنصاتٍ إعلامية لبَثِّ الأخبار، والمساهمة في عملية تطوير المجتمعات العربية.
وتسلِّط الجائزةُ السنوية الضوءَ على أبرز مبادرات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الوطن العربي، عن 20 فئة في مختلف القطاعات والتخصصات. وقد تمَّ تكريم الأفراد والمؤسسات الأكثر تأثيرًا وتميُّزًا على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن فئات: الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والمُدَوَّنَات، والإعلام، والرياضة، والتسامح والإيجابية، وخدمة المجتمع، والتعليم، والشباب، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والاقتصاد، والسياسة، والصحة، والفنون، والأمن والسلامة، والتسوق، والبيئة، والسياحة، والترفيه.
وفازت الجامعة في فئة التعليم؛ من أجل تفاعلها المتميز مع الجمهور الداخلي والخارجي، من خلال حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، ومشاركتها لهم كل الأخبار والفعاليات والمناسبات، ومن أجل ما تقدِّمه لهم من الخدمات والدعم والتواصل، إضافةً إلى اهتمامها بنَشْرِ الوعي الثقافي والإثراء المعرفي في مختلف المجالات لأفراد المجتمع كافةً.
وجدير بالذِّكر أن "جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب" تحتفي بالإبداع والمبدعين في خلق وتعزيز قنوات التواصل ما بين المجتمعات المختلفة والأشخاص ممن لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، وأيضًا تحتفي بالمساهمين عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي في تحفيز تقدُّم المجتمعات وازدهارها. ويُعتبر فوز جامعة الأميرة نورة أول فوز للجامعات السعودية في قمة التواصل الاجتماعي العربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X