فن ومشاهير /أخبار المشاهير

" عطر الشام " يتناول صراع المرأة مع زوجها في البيئة الشامية

رنا الأبيض
رنا الأبيض وسلمى المصري
المخرج محمد زهير رجب
سلمى المصري
فاديا خطاب
رنا الأبيض وسوسن ميخائيل

شارف المخرج السوري محمد زهير رجب على الانتهاء من تصوير مشاهد الجزء الرابع من مسلسل "عطر الشام" من تأليف مروان قاووق وإنتاج شركة قبنض ليعرض في شهر رمضان من العام المقبل.

وقال المخرج محمد زهير رجب إنه على بعد خمسة أيام من تصوير آخر مشهد من العمل الواقع في ثلاثين حلقة مشيراً إلى اختلاف وتطوّر واضحين في هذا الجزء عن الأجزاء الثلاث السابقة.
وأضاف :" في هذا الجزء سننتقل من مرحلة الصراع مع الاحتلال الفرنسي، إلى مرحلة القضايا الاجتماعية واليومية في حياة الدمشقيين في حقبة الثلاثينات، لنضيء على المجتمع البيئي القديم بما هو يومي أكثر من العناوين العريضة".

"عطر الشام" إلى التصوير قريبًا وهذا مصير "طوق البنات"


وشرح ذلك بالإشارة إلى أنّ الجزء الجديد سيشهد مشاكل البيت الدمشقي في تلك الفترة وصراع المرأة مع زوجها في مطالبتها بحقوقها كحقّ العمل مثلاً.
وقال:"سنشهد المرأة المتعلّمة التي حصلت على شهادة وتريد الوظيفة عبر شهادتها التي حصلت عليها بتعبها ودراستها. سنرى المرأة المحامية والممرّضة على سبيل المثال".
واعتبر رجب أنّ الجزء الجديد أقرب للواقع والحقيقة وأكثر التصاقاً بالمصداقية وأكثر عمقاً. وكل هذا في إطار بيئي شامي قديم ومحبّب للسوريين أجمع.

سعد مينة ينضم لـ "عطر الشام"


وكشف مخرج العمل عن حضور وجوه جديدة في هذا الجزء مثل لارا البدري وإيانا سعد ومجد نعيم وربا المأمون. مع تواجد كلّ نجوم العمل السابقين مثل نادين خوري ورضوان عقيلي ويزن خليل وسلمى المصري وفاديا خطاب وقاسم محلو وعلاء القاسم ويحيى بيازي وعلي كريم ووائل رمضان وأمانة والي وإيمان عبد العزيز وتولاي هارون وطارق الصباغ وكفاح الخوص وعلا الباشا وعلا بدر وجيانا عنيد وغيرهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X