أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

علماء روس ينجحون في ابتكار علاج لمرض «انفصام الشخصية»

قد ينهي معاناة أكثر من 21 مليون شخص بالعالم
تعبيرية
وقد يساعد في علاج الهوس

مرض نفسي خطير، بإمكانه أن يحول حياة الشخص المُصاب به إلى جحيم حقيقي، فمرض «انفصام الشخصية» يجعل المصاب به يعيش حياتين منفصلتين إلى حدٍ كبير، وبشخصيتين منفصلتين لنفس الشخص المصاب، إلا أن الخبر السعيد، بأن عددًا من العلماء في معهد «فالدمان» للعلوم الصيدلانية التابع لجامعة الأكاديمي «بافلوف» الطبية في مدينة «بطرسبورغ» الروسية، تمكنوا من ابتكار دواء جديد يفيد في علاج عدد من الأمراض النفسية، وبما فيها «انفصام الشخصية» و«الهوس».

وبحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن موقع «ميديك فوروم»، فقد صرح «إيليا سوخانوف»، وهو أحد العلماء المساهمين في ابتكار الدواء الجديد، أن العلماء ابتكروا مادة تؤثر في الاتصالات العصبية للإنسان. وأضاف «سوخانوف» أنه: «عند حقن الفئران المخبرية بهذا الدواء، نشطت مستقبلات الـ«تي إيه إيه آر 1 TAAR1»، في الجهاز العصبي المركزي، أي أنه تمكن من التأثير في نقل الإشارات بين الخلايا العصبية في الدماغ».

وتابع موقع «روسيا اليوم»، أن العلماء يؤكدون أن الصيغة الصيدلانية للدواء، تسمح بإنتاج أقراص لعلاج الاضطرابات النفسية، وتعد طريقة جديدة لعلاج مرض انفصام الشخصية، كما أن نتائج اختبار الدواء على الفئران، تسمح بالقول أن هذا الدواء سيكون فعالاً في علاج الأمراض النفسية بما فيها «الهوس» و«انفصام الشخصية». وتجدر الإشارة إلى أن مرض انفصام الشخصية يصيب أكثر من 21 مليون شخص حول العالم، ويتميز باضطراب التفكير والإدراك والعواطف واللغة والسلوك وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X