أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صلة مخيفة بين مشروبات الطاقة والأمراض القاتلة.. تعرفوا عليها!

مشروبات الطاقة
أبحاث تحذر من خطورة تناول مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة تؤثر بشكل سلبي على أداء القلب وترفع من احتمالات الإصابة بالسكتة

على الرغم من التحذيرات الكثيرة التي أطلقها الأطباء والخبراء بشأن مشروبات الطاقة والأضرار الخطيرة التي تعود على الصحة بسببها، إلا أنها لا تزال تحظى باستخدام واسع من قبل الكثير من الأشخاص حول العالم.
وفي هذا الصدد، فقد حذر الأخصائيون مجدداً من مخاطر كبيرة لمشروبات الطاقة على صحة الإنسان، لافتين، إلى أنها تؤثر بشكل سلبي على أداء القلب، وترفع من احتمالات الإصابة بالسكتة.
ووفقاً لجمعية القلب البريطانية، فإن تناول مشروب طاقة لمرة واحدة فقط في اليوم يمكن أن يزيد من حالة عدم انتظام ضربات القلب، مما يرفع من خطر السكتة الدماغية بمعدل خمسة أضعاف.
وقال ترودي لوبانت، المؤسس والرئيس التنفيذي لجمعية "عدم انتظام ضربات القلب"، إن المنشطات الموجودة في الكافيين تحفز ضربات القلب، مضيفاً، يمكن أن يتناول الشخص عدداً كبيراً من فناجين القهوة، إلا أن مشروبات الطاقة تنطوي على مخاطر عالية جداً، بحسب وكالات.
ويرجع أطباء ارتباط الاستهلاك المفرط لمشروبات الطاقة بتراجع أداء القلب إلى زيادة كمية الكالسيوم التي تطلق داخل خلايا القلب، مما يعطل الإيقاع الكهربائي.
ومن جهته فقد أوضح الباحث في أمراض القلب من مستشفى جامعة نيس الفرنسية، البروفيسور ميلو دانيال دريسي، هذه النقطة قائلاً، يمكن أن يتسبب ذلك في عدم انتظام ضربات القلب، فضلاً عن تأثيرات ذلك على قدرة القلب في استخدام الأكسجين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X