شاهد.. دلافين تطرد «قرشاً مفترساً» وتنقذ عدداً من الغطاسين في أستراليا

تيرني وأصدقاؤه يتجهزون للنزول إلى المياه
الدلافين تسبح بالقرب من الغطاسين
3 صور

هذا أمر لا نشاهده كل يوم، خاصة نحن الذين نسكن المدن والبنايات الحجرية بعيداً عن الحياة الطبيعية، وحتى لو كنا نعيش في جزيرة أو غابة مثلاً، سيظل ما سنذكره تالياً، واحداً من أغرب المواقف التي سوف نسمع عنها، أو نشاهدها أمام أعيننا أيضاً، وذلك بعد ما حدث مع عدد من الغواصين في أستراليا، والذي يكاد يكون أمراً لا يُصدق.
وقع الأمر بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن صحيفة «الشرق» أو «لينتا. رو» الروسية، في مياه بحر «تاسمان»، بالقرب من جزيرة «لورد هاو» التي تبعد مسافة حوالي 770 كيلومتراً عن مدينة «سيدني» الأسترالية، عندما كان عدد من الغطاسين يمارسون الغطس هناك، وكان من بينهم الطاهي الأسترالي «دينيس تيرني»، وعن طريق الصدفة، لاحظ وجود مجموعة من الدلافين تحاول إبعاد سمكة قرش كبيرة عنه وعن رفاقه، بمشهد وصفه تيرني بأنه «لا يُصدق».
وذكرت صحيفة الـ«ديلي ميرور» البريطانية، أن «تيرني» مجرد أن لاحظ ما يحدث حوله هو وأصدقاؤه، مباشرة قام بتصوير هذا المشهد الغريب للدلافين التي وصفها بـ«الودودة»، وهي تحاول طرد وإبعاد سمكة القرش، التي كانت تسبح على مساحة ليست بعيدة من الغواصين بالقرب من الشِعاب المرجانية، وقال تيرني: «لقد سمعت أسطورة الدلافين الحامية، التي تطارد أسماك القرش، لكنني لم أصدق ذلك الأمر أبداً حتى رأيته بعيني».
بعد انتهاء هذه المغامرة، قام «دينيس تيرني» برفع هذا الفيديو على موقع الـ«يوتيوب»، والذي حظي حتى الآن بأكثر 5 آلاف مشاهدة منذ نشره يوم الإثنين الماضي 24 كانون الأول / ديسمبر 2018، ويبدأ الفيديو بـ«تيرني» وأصدقائه وهم على الشاطئ يتجهزون للنزول إلى الماء، وفي اللحظة التي ينزلون فيها إلى مياه البحر يشاهدون مجموعة مؤلفة من 5 دلافين تسبح بالقرب منهم، قبل أن تظهر فجأة سمكة القرش الكبيرة، تحاول الاقتراب من الغطاسين.
في هذه اللحظة، تظل الدلافين الخمسة تسبح حولها محاولة طردها وإبعادها عن مكان تواجد تيرني وأصدقائه. وبين لحظة وأخرى تقوم الدلافين بمحاولات إخافة للقرش، وتبدو كأنها تريد مهاجمته، حتى يغير اتجاهه إلى مكان آخر بعيد عن الغطاسين، وتبقى تحوم حولهم كأنها «حرّاس لهم»، حتى تتمكن بالفعل من إبعاد وطرد القرش نهائياً.