أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة تُحذّر من مخاطر "السيلفي"!

معصم السيلفى الذى يأتى من ثني المعصم إلى الداخل أو احتجاز الهاتف لفترة طويلة دون تحريكه
شاب يلتقط لنفسه سيلفي أعلى أحد المباني
فتاة تلتقط لنفسها سيلفي من على حافة صخرية

حذّرت دراسة من التقاط الصور السيلفي التي وصفوها بأنها قد تكون صورتك القادمة، هي أكثر الصور إيلاما، كما حذر منها طبيب من كاليفورنيا.
وبحسب موقع "فوكس نيوز" حذر الدكتور "ليفى هاريسون" ، وهو طبيب مقيم فى سان فرانسيسكو ، من الألم حول معصم اليد الذي يعاني منها الذين يستخدمون كاميرا هواتفهم لالتقاط سيلفي.
"Selfie wrist" أو "معصم السيلفى" هو شكل من أشكال متلازمة النفق الرسغى. قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من معصم السيلفى بوخز أو ألم حاد ، والذى يأتى من ثنى المعصم إلى الداخل أو احتجاز الهاتف لفترة طويلة دون تحريكه.
كانت هناك العديد من الحوادث في السنوات الأخيرة التي شخّص فيها الأطباء المرض بمعصم السيلفي، بحسب المجلة الطبية الأيرلندية، واشتملت الحوادث على القفز الذاتي على الترامبولين أو المشي على الصخور ، أو عدم الانتباه ، وانتهى الأمر إلى كسر معصمهم أو الاصطدام بأشياء أخرى ، وفقاً لما ذكرته المجلة الطبية.
وأيضاً توصلت دراسة أجريت عام 2018 إلى أنه فى الفترة بين أكتوبر 2011 و نوفمبر 2017 ، كان هناك 259 حالة وفاة مرتبطة بأخذ صورة شخصية ، مع أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن الولايات المتحدة والهند وروسيا وباكستان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X