تأهيل 90 شاباً وشابة للاستثمار الصناعي عبر "نصنع"

تأهيل 90 شاباً وشابة للاستثمار الصناعي عبر "نصنع"
عبدالحكيم العمار 2الخالدي.jpg
عبدالحكيم بن حمد العمار، رئيس "غرفة الشرقية"
تأهيل 90 شاباً وشابة للاستثمار الصناعي عبر "نصنع"
عبدالحكيم العمار 2الخالدي.jpg
2 صور
تعتزم "غرفة الشرقية"، بالتعاون مع شركة سابك، إطلاق أول برنامج تأهيلي يُعنى بتدريب الشباب والشابات الراغبين في الاستثمار في المجال الصناعي بالسعودية، وذلك تحت شعار "نصنع".
وأوضح عبدالحكيم بن حمد العمار، رئيس "غرفة الشرقية"، أن البرنامج التدريبي تم تقسيمه إلى أربع مراحل، وقال: "البرنامج يستهدف نحو 90 شاباً وشابة، بواقع 30 شاباً وشابة في كل مرحلة".
وأشار العمار إلى أن المرشحين سيخضعون لتدريب نظري وعملي بمعدل 200 ساعة تدريبية طيلة فترة البرنامج بهدف الاستفادة العلمية والعملية، وقال: "يجب على جميع المرشحين الحضور إلى مكان التدريب في مقر الغرفة لمدة أربعة أيام في الأسبوع بمعدل ثلاث ساعات كل يوم".
وبيَّن أن المرحلة الأولى من البرنامج ستنطلق في 20 يناير الجاري، موضحاً أن المقبولين فيه سيتم تدريبهم على أيدي مختصين وخبراء في بيئة الاستثمار الصناعي بالسعودية ممن يمتلكون القدرات والإمكانات العالية، إذ سيقوم هؤلاء المختصون بتزويد المتدربين بالنصائح والإرشادات اللازمة خلال البرنامج وبعد انتهائه.
وقال العمار: "الهدف من البرنامج تدريب الشباب والشابات المشاركين على تحمُّل المسؤولية وتأسيس مصانع صغيرة ومتوسطة بشكل منظم واحترافي، إذ سيمدهم البرنامج بالمهارات الفنية والإدارية والمعلومات اللازمة، إضافة إلى الجوانب التسويقية والمالية والقانونية، وكيفية إجراء دراسة الجدوى، وسيحصل كل مشارك يستوفي الشروط على شهادة اجتياز فترة التدريب".
وأشار العمار إلى أن "غرفة الشرقية" حددت شروطاً للتسجيل في البرنامج، هي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى، والأولوية للتخصصات الهندسية، ولديه الرغبة الجادة في إنشاء مشروع صناعي، والالتزام بإدارته والتفرغ له، كما يشترط أن يكون ممن يمتلكون فكرة وخطة واضحة لمشروع صناعي قابل للنمو، وقادراً على توفير فرص عمل جديدة.