خدمات: البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود
واضحة التعامل وغير معقدة في الأيقونات واختيار الأوامر
5 صور

تمتلك كافة الجامعات، سواء الحكومية أو الخاصة بوابةً إلكترونية تخص كل طالب فيها، يستطيع من خلالها القيام بالخدمات التي يحتاج إليها خلال مسيرته التعليمية، ولأننا في عصر التطور والنهضة التكنولوجية، فإن كافة الأوراق والأمور التي تخص الطالب في الجامعة، يمكنه الحصول عليها عبر البوابة الإلكترونية دون الحاجة إلى تقديمها يدوياً، بالتالي تلافي تلفها أو ضياعها.

وفيما يلي، سنوضح لكم الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود لطلابها، ومميزاتها.

- التحقق من الوثائق:
كل طالب جامعي يمتلك أوراقاً ثبوتية، وبطاقة جامعية تثبت استمراره في إكمال دراسته في الجامعة، وهذه الأيقونة مهمتها تحديث معلومات الطالب المرتبطة بوزارة التعليم بشكل آلي، ويستطيع الطالب التأكد من كافة معلوماته وصحتها بواسطتها.


- الطلبات الإلكترونية:
تشمل تقديم طلب اعتذار عن فصل دراسي، أو مقرر دراسي واحد، أو تقديم طلب إضافة مادة، أو حذف مادة، كما يمكن طلب السجل المهاري المرتبط بالدورات التدريبية داخل الجامعة التي يقوم الطالب بالتسجيل فيها.


- الأمور الأكاديمية:
هي الأمور التي تتعلق بتخصص الطالب الجامعي، وعدد الساعات المتبقية له، والمواد المطروحة والمسجلة له في الخطة الدراسية، إضافة إلى توضيح الجدول الدراسي الخاص بالطالب، وعدد الفصول الدراسية التي يجب عليه أن يتجاوزها في تلك المدة، ودرجاته المتعلقة بكل مقرر دراسي. كل هذا يجده الطالب في هذه الأيقونة.


- التصويتات:
هذه الأيقونة تخص التصويت الذي يتم حول كل مقررٍ ومعلمه في الجامعة، إضافة إلى أي تصويت حول أي حدث مهم في الجامعة.


مميزات البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود:
- واضحة التعامل وغير معقدة في الأيقونات واختيار الأوامر.
- جميع الأمور التي يحتاج إليها الطالب سيجدها ضمن البوابة.
- سريعة جداً والأعطال الطارئة عليها قليلة للغاية ولا تذكر.
- إتاحتها على كافة المتصفحات والصفحات المرتبطة بالإنترنت.