أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكافل: تودع 130 مليون ريال إعانات الفصل الدراسي الثاني

مؤسسة تكافل الخيرية
وزير التعليم السعودي

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية اليوم الأربعاء أنها أودعت مبلغ 130 مليون ريال في حسابات المدارس، تمثل إعانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1439-1440هـ، شملت قرابة 259 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة حكومية .

وقال وزير التعليم رئيس مجلس الأمناء الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن المؤسسة تتميز بتغطيتها جميع مناطق المملكة ويساعدها أكثر من 70.000 متطوع ومتطوعة يعملون في إدارات التعليم ومدارس التعليم العام المشمولة في نظام تكافل.

من جهته فقد أوضح أمين عام المؤسسة الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيلي، أن هذا الدعم يمثل الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة.

وأشار، إلى أن هذه الإعانات تشمل الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي وتنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة العدل.

الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب للاستفادة من برامج تكافل يتم من خلال لجان تكافل التطوعية في المدارس الحكومية التي تقوم بحصر الطلاب المحتاجين في المدرسة وتسجيلهم من خلال بوابة تكافل الإلكترونية،ويمكن لأولياء الأمور والطلبة المستفيدين الاطلاع على أهلية الاستحقاق والفرص والمبادرات المتاحة لكل مرحلة دراسية عبر بوابة الطلاب بموقع تكافل www.takaful.org.sa.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X