صور: الأوسكار يجمع المرشحين... ونادين لبكي إلى جانب رامي مالك

الأوسكار 2019
صورة المرشحين لحفل الأوسكار
نادين لبكي ورامي مالك
3 صور

عقدت الأكاديمية الأمريكية لفنون الصور المتحركة "الأوسكار"، حفل غداء كبيرًا، تضمن التقاط الصور التذكارية لجميع المرشحين للجوائز في 24 فئة.
وفي هذا السياق صرّح جون بيلي، رئيس الأكاديمية، فى تصريحات له بعد الحفل، أنّ ترشيحات الأوسكار هذا العام خلت من التحيّز أو العنصرية، بعدما واجهت الأكاديمية انتقادات خلال الأعوام السابقة، بقلة ترشيحات النجوم من أصحاب البشرة السمراء.
واللافت أنّ الصورة التذكارية للمرشحين، أظهرت عكس ما قاله بيلي، حيث قلّ عدد المرشحين من ذوي البشرة السمراء الموجودين حول تمثال الأوسكار، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين علقوا على الصورة بالقول "الأوسكار أكثر بياضًا". theOscarsSoWhite#، والهاشتاق الذي انطلق عام 2016 ومستمر حتى اليوم.

سلمى حايك تبارك لنادين لبكي وتنشر صورتها


وفي سياق متصل، حضرت المخرجة اللبنانية نادين لبكي حفل الغداء، إلى جانب مرشحي الدورة الـ91 من حفل الأوسكار في أحد فنادق لوس أنجلوس.
والتقت نادين بالممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك، المرشح لجائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody، وأيضًا المخرج السوري طلال ديركي مخرج فيلم "عن الآباء والأبناء"، الذي ينافس على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

«كفر ناحوم» في القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار وينافس فيلماً مرشحاً لـ 10 جوائز


ونشرت الصفحة الرسمية لـ  فيلم "كفرناحوم" المرشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي لهذا العام، صورة تجمع نادين لبكي وزوجها خالد مزنز، برامي مالك وطلال ديركي، مع تعليق: اللبنانيون والسوريون والمصريون المرشحون في حفل غداء الأوسكار.. المخرجة نادين لبكي وخالد مزنر ومخرج "عن الآباء والأبناء" طلال ديركي"، وبطل Bohemian Rhapsody رامي مالك".
يشار إلى أنّ حفل توزيع جوائز الأوسكار سيقام في 25 فبراير، ولأول مرة منذ ثلاثة عقود، لن يكون هناك مقدّم للحفل.

أوبرا وينفري تغرّد عن فيلم كفرناحوم... ونادين لبكي تشكرها