أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بعد جدل "السعرات الحرارية للتميس".. حملات لإلزام مطاعم مكة بالقائمة

خبز التميس

بعد موجة الجدل حول زيادة "السعرات الحرارية لخبز التميس"، نفذت أمانة العاصمة المقدسة حملات تفتيشية بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ للتأكد من التزام مطاعم الوجبات السريعة وغيرها من المنشآت الغذائية بوضع محتوى الوجبات من السعرات الحرارية على قائمة الوجبات داخل وخارج المنشآت الغذائية وتوضيح متوسط الاحتياج اليومي للبالغين من السعرات الحرارية.


وكانت موجة من الجدل قد أثيرت حول زيادة "السعرات الحرارية للتميس"، وتم تبرئته من قبل خبراء التغذية الذين أكدوا أن "خبز التميس" بريء من زيادة السعرات الحرارية مقارنة ببقية المخبوزات.
واعتمدت الأمانة استقبال البلاغات عن مخالفة عدم وضع محتوى الوجبات من السعرات الحرارية على قائمة الوجبات وتوقيع الغرامة على المنشآت المخالفة وفق المادة رقم 1/8/7 من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار من مجلس الوزراء.


وتأتي هذه الحملات تماشياً مع الضوابط التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن إلزام ‏مطاعم الوجبات السريعة العالمية والمحلية بوضع ملصقات توضح مكونات منتجاتهم من العناصر ‏الغذائية والسعرات الحرارية بشكل واضح ومقروء وبارز داخل المطاعم ليتمكن المستهلك من الاطلاع ‏عليها قبل الشراء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X