اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور: إنقاذ أسد وضع نفسه في ورطة ولم يعرف كيف يخرج منها

ورّط الأسد نفسه بالصعود إلى الشجرة وعدم قدرته على النزول منها
ينتمي أسد الجبل لفصيلة القطط البرية ونادراً ما يؤذي البشر
2 صور

في كثير من الأفلام السينمائية يظهر فيها الأسد غير قادر بحكم وزنه أو مهاراته على صعود الأشجار لصعوبة نزوله منها، وتبين أن هذا الأمر حقيقة، بعد أن وضع أسد نفسه في ورطة ولم يعرف كيف يخرج منها بقدراته الذاتية، فصعد لشجرة عالية، وعجز عن الهبوط منها للأسفل.
فقد أنقذ رجال إطفاء أسد جبل علق في أعلى شجرة، بالقرب من منزل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك عقب رصد سكان المنزل للأسد صدفة.
ووصل رجال الإطفاء إلى المنزل في مدينة سان بيرناردينو، عقب تلقيهم بلاغاً بوجود أسد جبل عالق على شجرة طولها 15 متراً.
ومباشرة، قام المختصون بتطويق المنطقة وتخدير الأسد، حتى تمكنوا من إنزاله إلى الأرض باستخدام سرج حصان، ربط حول جسده. وبعدها، أطلق الأسد مجدداً إلى البراري، بعد تأكد الأطباء من سلامته.
وفي تعليقه على الخبر، أكد المراقب في دائرة كاليفورنيا للأسماك والحياة البرية، ريك فيشر، أن عملية إنزال الأسد من الشجرة كانت ستصبح أكثر صعوبة، لو أن المنقذين تأخروا في الوصول إلى المكان.
كما أضاف فيشر أن ترك أسد الجبل أعلى الشجرة، كان ليهدد سكان الحي، فالحيوان يشتهر بمغادرته أحياناً لموطنه الأصلي والتجوال خارجه، حسب موقع «بي بي سي نيوز» وموقع «روسيا اليوم».
وينتمي أسد الجبل إلى فصيلة القطط البرية، وينتشر في مناطق شاسعة تمتد من أمريكا الشمالية إلى الأرجنتين، في حين تندر حوادث تعرضه للبشر.