بالتفاصيل: هند صبري "ضيف شرف" احتفالات فرنسا بيوم المرأة في مصر

هند صبري
فريدة سالم لاعبة كرة قدم مصرية
بوستر الأمسية
هند ستشارك في أمسية بعنوان المرأة والرياضة
هند صبري ستشارك في مراسم تسليم جائزة المساواة
هند صبري
هند صبري "ضيف شرف" احتفالات فرنسا بيوم المرأة في مصر
هند صبري
8 صور

أعلنت السفارة الفرنسية في القاهرة رسميًّا، اختيار النجمة التونسية هند صبري "ضيف شرف" احتفالها الرسمي بيوم المرأة العالمي، المقرر تنظيمه تحت إشراف المعهد الثقافي الفرنسي في حي المنيرة يوم الجمعة المقبل، بحضور سفير فرنسا ووزراء مصريين.

وستتولى هند صبري في أمسية بعنوان: "المرأة والرياضة.. التغلب على التحديات"، مهمة منح الكلمة لعدد من الرياضيات المصريات، اللواتي حققن إنجازات عالمية ومحلية، مثل: رانيا علواني عضو البرلمان الحالي، وفريدة سالم، مدربة كرة القدم، وهنا جودة الطفلة الموهوبة في عالم تنس الطاولة، والفرنسية مارغيد كويوك، والمصرية آية يوسف، بطلتي لعبة رولرديربي الرجالية بالأساس، ودينا واصف، المتمرسة في ركوب الدراجات النارية.

هند ستشارك في الأمسية نفسها بمراسم تسليم جائزة المساواة بين المرأة والرجل لعام 2019.، وقيمتها 7500 يورو، وممولة من مشروعات المجتمع المدني، وستكون مفتوحة للجمهور، ضمن مبادرة للقضاء على أشكال عدم المساواة بين الجنسين، أطلقتها فرنسا للعام 2019 لمناسبة توليها رئاسة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى G7في 2019.

وبحسب بيان رسمي صادر عن السفارة الفرنسية في مصر، ستشهد الأمسية تعريفًا بمبادرة شاملة لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل، ومكافحة أشكال العنف كافة ضد المرأة، وتشجيع مشاركتها في أوساط المجتمع كافة، وفي الحياة العامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"