مجوهرات زفافك : أي عصر ستختارينها منه ؟

مجوهرات زفاف
دبل الزفاف
اكسسوارات الزفاف
ختم الزفاف
تحضيرات اطلالة العروسين
مجوهرات زفافك
اكسسوارات العروس
أي عصر ستختارينها مجوهرات زفافك منها ؟
خواتم الزفاف
مجوهرات زفافك : أي عصر ستختارينها منه ؟
خاتم العروس
12 صور

تختلف الأذواق و تعدد , بعض العرائس تفضل المجوهرات الناعمة و أخرى تفضل المجوهرات الكبيرة والجذابة . ولكي نساعدك في أخذ فكرة عن الموضوع , نقدّم لك تعريف للعصور الساسية للمجوهرات وإلى ما يرمز كل عصر:


الفيكتوري (1836-1901): اللؤلؤ، والألماس (أصبح رائجا في هذا الوقت) وأمور غريبة أخرى.
ازدهرت أفكار الزهور والقلوب والمواضيع الطبيعية، بما في ذلك فكرة الثعبان، وذلك بفضل الملكة فيكتوريا التي كان خاتم خطوبتها بشكل ثعبان!


الفن الحديث (1890-1919): هذه الفترة، ركزت على النعومة والانوثة والانسيابية، بدلاً من الفن والابتكار.
وعادة تتوفر في مجموعة متنوعة من المواد – كـ العاج والنحاس والزجاج والأحجار الكريمة.


الإدواردية (1901-1920): أعطى هذا العصر اسمه الملك إدوارد المذهل، بمجوهرات على درجة عالية من التعقيد الفني وممازجة المواد من الدرجة الأولى مثل البلاتين والماس واللؤلؤ لطلة متطورة وحساسة "أبيض على أبيض".


آرت ديكو (1920-1935): سيجد معجبو هوليوود القديمة والخطوط النظيفة المزخرفة تصاميم آرت ديكو ذات جمالا مألوفا في قطع هذا العصر، فإذا كنت من محبي الهندسة، والزخارف المصرية، أو الزمرد، والياقوت، والماس (ومن لا يحبه؟)، فستحبين مجوهرات آرت ديكو.


الريترو (ما بين 1935-1950): عملية في زمن الحرب - الأحجار الكريمة المقلدة، والذهب الأصفر، والتصاميم الجريئة التي تعوض عن المواد غير التقليدية، هي ما ميز هذه الفترة، عندما دفع الكساد العظيم والحروب العالمية المصممين إلى الجنون الإبداعي الذي انتج قطع معقدة جميلة ناسبت الاذواق والميزانيات.


ستجدين مجموعة واسعة من القطع الإبداعية من هذه الحقبة ، التي تستخدم بعض المواد الابتكارية بجنون - بما في ذلك البلاستيك.
ليست هناك حاجة لحصر نفسك في حقبة واحدة، ولكن فهم ما هو متوفر يمكن أن يساعدك لاختيار الأنماط التي تفضلين.وفي نهاية المطاف، ففهم الخيارات المتاحة، وتحديد بائع موثوق للمساعدة في توجيهك نحو أفضل القطع، و (وربما الأهم من ذلك كله) متعة التسوق ستجعل قطعة من الماضي جزء مميز وخاص من مستقبلك.

 

تابعي أيضاً:

طرحة عروس 2019 فيها الكثير من الجرأة

أكاليل الزهور لتسريحات أنيقة

صور تاج عروس ذهبي من انستقرام للعروس السعودية