أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

ناسا تؤكد وفقاً لبرنامج (LRO) وجود مياه على سطح القمر

القمر
موقع الرحلة العلمية

باستخدام أداة على متن مركبة استكشاف مدار القمر "LRO" التابعة لوكالة الفضاء الأميركية NASA، اكتشف العلماء جزيئات مائية في التربة القمرية. وبحسب موقع «ميرور» أنه رغم بُعد القمر بمسافة 384400كم من الأرض، إلا أن العلماء لا يزالون يحققون اكتشافات جديدة حول القمر.
في الآونة الأخيرة، اكتشف علماء وكالة ناسا أدلة على تحرُك الماء على سطح القمر، وقال الدكتور «كورت رترفورد»، الذي عمل في هذه الدراسة: «هذه نتيجة جديدة مهمة حول المياه القمرية، وهي موضوع ساخن حيث يعود برنامج الفضاء في بلادنا إلى التركيز على استكشاف القمر، لقد قمنا مؤخراً بتحويل نمط جمع الضوء لقياس الإشارات المنعكسة على جانب القمر بدقة أكبر، ما يتيح لنا التتبع بدقة أكبر موضع المياه ومقدارها، وهذه المياه يمكن استغلالها في المستقبل لزائرين القمر».
فباستخدام أداة على متن مركبة استكشاف المدار القمري التابعة لوكالة الفضاء الأميركية NASA، اكتشف العلماء جزيئات مائية مرتبطة بالتربة القمرية، وتظل هذه الجزيئات مرتبطة بإحكام بالتربة حتى تصل درجات الحرارة السطحية إلى الذروة، عند نحو وقت الظهر للقمر، عند هذه النقطة، تندثر الجزيئات وترتد إلى مكان مجاور بارد بما يكفي لتتماسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X