فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نوال الكويتية تغلبت على مرضها لدعم مواهب "كالد" وتعترف لـ"سيدتي" : فرحتهم تحفف آلامي

مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب
مسرح كالد للمواهب

ثمّنت النجمة نوال الكويتية مشاركتها في مسابقة "كالد" للمواهب الشابة، وأشادت نوال في تصريحات خاصة إلى "سيدتي نت" على هامش ترؤسها لجنة تحكيم النسخة العاشرة من مسابقة "مواهب كالد"، التي تنظمها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، للسنة العاشرة على التوالي، وشارك نوال في لجنة التحكيم، المخرج يعرب بورحمة، والفنان يوسف الحشاش، أشادت بما شاهدته على المسرح من مواهب تُبرز مدى تحدي وإصرار هؤلاء الشباب والفتيات .

نوال التي تغلبت على أوجاعها ومعاناتها بسبب مشكلة في الصوت، حرصت على الحضور، وقالت: "مرتبطة مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا منذ عام تقريبًا، رغم معاناتي بعض الآلام في الصدر التي انعكست على صوتي فلم أعد قادرة على التحدث جيداً، ولكن يكفي أن أرى فرحتهم بعيني ما يخفف عني الألم."

وأكدت نوال أنها لم تقسُ على المتسابقين، وأنّ درجاتها كانت مميزة، وقالت: "لا أستطيع أن أضع درجات قليلة"، وحول جديدها قالت إنها تحضر ألبومها، مؤكدة أنّ كل الفنانين يتعبون من الألبوم، وأنها سوف تصور قريبًا مجموعة أعمال، وأنها سوف تفاجىء الجمهور قريبًا، وحول علاقاتها مع السوشيال ميديا، أكدت أنها تردّ على النقد البنّاء، وتتجاهل سواه، وقالت "هذا رأيهم ما يشوفون شر".

بدوره أكد المخرج يعرب بورحمة بأنه تم تقييم المتسابقين بحسب مواهبهم، وبصراحة وقفت مندهشًا لما يتمتع به غالبيتهم من حس فني، وقدرة على التعبير عن ذاته والتعريف عن نفسه كموهوب، لم يتردد أو يتخوف أو حاول أن يشعرنا أنه يعاني أمرًا ما، لذا نحن كلجنة تحكيم، وشخصيًّا تعاملت مع الموهوبين بدرجة عادلة تم من خلالها مراعاة كل فئة وطبيعة ما يقدمونه. وسعيد للمشاركة في اللجنة للسنة الثالثة على التوالي.
أما عضو لجنة التحكيم الفنان يوسف الحشاش، فأكد أنه تولى تقييم المواهب من ناحية الوقوف على خشبة المسرح والحضور والأداء المتقن، مشيرًا إلى أنه تفاجأ مثل الجمهور تمامًا بالعدد الكبير من الموهوبين، على الرغم من أنّ تجربته ليست الأولى في تقييم المواهب.
بدورها قالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم أمال الساير: "الهدف من وراء مسرح كالد للمواهب، أننا نقول للعالم إنّ أطفالنا لديهم مواهب وضرورة تعزيز ثقتهم في أنفسهم، وأن نوضح للمدارس أهمية الأنشطة .
وقالت إنّ التحضير لمسرح المواهب كالد، يستغرق عامًا كاملًا، لافتة إلى أنّ المسرح وصل عامه الـ10، وأنّ الأنشطة في زيادة والمدارس أصبحت تتحمس للمشاركة بأكثر من فقرة.
وحول مشاركة نجوم بحجم نوال ويعرب بورحمة ويوسف الحشاش، قالت: "أنتهز الفرصة لأشكر كل الفنانين الكبار الذين شاركوا في النسخ السابقة وهذا الموسم، لنقول لأبنائنا إنهم على قدر من الأهمية، وإنّ جميع الفنانين لبوا الدعوة ولم يرفض أيّ منهم المشاركة، وأنّ جميع الفنانين لم يطلبوا مقابلاً مادياً عن المشاركة في هذه الفعالية، وأنّ مشاركتهم كتطوع بدافع إنساني.

النتائج

قامت لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة نوال الكويتية "رئيسة اللجنة"، والمخرج يوسف الحشاش، والمخرج يعرب بورحمة، باختيار الفائزين وهم:
جائزة أفضل فكرة، حازت عليها فقرة "إنسان الخير" من مدرسة الرسالة ثنائية اللغة، جائزة أفضل أزياء ذهبت إلى رقصة تراثية من مدرسة جون الكويت النموذجية، جائزة أفضل ممثل واعد حصل عليها الطالب علي جاسم من مدرسة السديم النموذجية، جائزة أفضل مغنٍّ واعد، استلمها الطالب يوسف عباس كمال من مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية، جائزة أفضل عزف حازت عليها المقطوعة الموسيقية المقدمة من طلاب مدرسة المعرفة النموذجية – بنين، جائزة أفضل رقصة "شيلة للكويت" من مدرسة أم هاني لذوي الاحتياجات الخاصة، أما جائزة أفضل سيناريو فحازت عليها مدرسة دسمان ثنائية اللغة عن فقرة التمثيل التعبيري "إنسان الخير".
أما الجوائز الثلاث الأولى فكانت من نصيب فقرة الخداع البصري من مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية وحازت المركز الأول، أغنية "نفس الحروف" من مدرسة المعرفة النموذجية بنين – المركز الثاني، أما المركز الثالث فحازت عليه أغنية "أمي يا أغلى ناسي" من مدرسة المعرفة النموذجية – بنات.

 

لبلبة: أم كلثوم أعطتني منديلها وطلبت مني أن أقلدها

سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلاد كريستيانو بهذه الكلمات المؤثرة

بالفيديو: إيمي سمير غانم تقود النجوم في حملة لمكافحة تعذيب الحيوانات

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X