أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإمارات للشحن الجوي تنقل 6 آلات بيانو نادرة من بيرث إلى لندن

أعلنت الإمارات للشحن الجوي الاثنين 25 مارس، 2019 إنها قامت بنقل أول آلة بيانو وصلت إلى أستراليا عام 1788 من جامعة إيديث كوان في بيرث إلى لندن عبر دبي خلال رحلة استغرقت 21 ساعة. ونقلت الآلة في رحلة تاريخية مع خمس آلات بيانو أخرى، منها 3 آلات نادرة تم تصنيعها في القرنين الـ18 والـ19.


وكانت أول آلة بيانو في أستراليا من تصميم فريدريك بيك قد نقلت إلى سيدني على السفينة HMS Sirius، إحدى السفن الـ11 الأولى التي وصلت من إنجلترا إلى أستراليا بعد رحلة استغرقت 8 أشهر.


وجرى توضيب الآلات الستة في أغلفة عازلة مصممة خصيصاً لها مع أجهزة استشعار لمراقبة الحرارة والحركة. ووضعت الشحنات في عنبر الشحن على إحدى طائرات الإمارات A380 لنقلها من بيرث إلى دبي. وفور وصولها إلى دبي، تم تحميل الآلات على إحدى الرحلات المتجهة إلى لندن.


وسوف تعرض آلات البيانو الستة في حفل موسيقي يقام غداً (الثلاثاء 26 مارس) في "أستراليا هاوس"، ثم ستخضع الآلة التاريخية الأقدم للصيانة قبل إعادة نقلها إلى أكاديمية أستراليا الغربية للفنون المسرحية في جامعة إيديث كوان حيث ستواصل إلهام أجيال المستقبل من الموسيقيين والطلبة.


يذكر أن الإمارات للشحن الجوي تنقل كل عام مجموعة كبيرة من الشحنات القيمة، ومنها قطع أثرية وأعمال فنية تاريخية ضمن شبكتها العالمية التي تغطي 155 وجهة، وقد نقلت مؤخراً بيانو مصنوع يدوياً من المملكة المتحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في القداس الذي أقامه البابا فرانسيس خلال زيارته للدولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X