أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ولي العهد يدشن أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك"

ولي العهد يوقع على مقدمة الطائرة
ولي العهد مع فريق العمل
ولي العهد يستمع إلى شرح مفصل عن الطائرة
ولي العهد
ولي العهد يعطي الإذن للطيار بالتحليق
ولي العهد في حوار مع طاقم العمل
صورة تذكارية تمجع ولي العهد مع طاقم العمل

يسعى أبناء المملكة لخدمة وطنهم، والمساهمة في نهضته وتطوره، وتقدم الحكومة الرشيدة دعمها لهم، ومساندتها المادية والمعنوية. ومؤخرًا قام ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بتدشين أول طائرة تدريب نفاثة من طراز "هوك" تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليًّا بأيادي أبناء الوطن، وذلك في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي.

وبحسب "واس" فإنّ ولي العهد كان قد اطلع على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة "هوك" من قِبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، إضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية؛ إذ يعمل أكثر من 70 % من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم أكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية، ودعم الاقتصاد الوطني، وخلق وظائف نوعية.. التي تعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن الطموحة 2030.

كما شهد ولي العهد حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، ثم قام بسحب مجسم لمقود الطائرة وأزاح الستار عن الطائرة، ومن ثم وقع على مقدمتها.
ولم ينسَ _حفظه الله_ أن يلتقط بعض الصور التذكارية مع طاقم العمل لهذه الطائرة. ليتوجه بعدها إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استأذن قائد الطائرة من ولي العهد عبر جهاز الاتصال اللاسلكي للإقلاع، ليوجهه بالإقلاع قائلاً: "بسم الله، وعلى بركة الله. حلق فوق أغلى أرض".

يشار إلى أنّ البرنامج السعودي - البريطاني للتعاون الدفاعي أشرف بالتعاون مع شركة BAE SYSTEMS على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X