أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أبرز ماقاله المتحدثون في منتدى About Her الأول بواشنطن

محمد فهد الحارثي خلال إلقاء كلمته
المتحدثة حصة اليحيا
المتحدثة صفاء تركستاني
الدكتورة ريم دفع
من الجلسات
لمى الحواس
ليز فيلد متحدثة
المتحدثة فرح السفياني
المتحدث ويليام أوريلي

على الرغم من أن عدد المتحدثين في  منتدى  About Her الأول الذي أقيم في جامعة جورج واشنطن بالعاصمة الأميركية كان وافراً، إلا أن ما ميز الجلسات الحوار البناء بلغة رشيقة وجمل معبرة مختصرة مفيدة عبرت عن الغاية والهدف من هذا المنتدى، وأوضحت أهمية الحوار والتلاقي لتبادل المعرفة وإيصال الأفكار والطموحات وتسليط الضوء على المسائل المهمة، ومن أبرزها ما حققته المرأة السعودية من إنجازات ودورها في الطريق إلى  رؤية 2030 ، ومن أبرز ما جاء في كلمات المتحدثين نقتطف العبارات الآتية، والتي يمكن وصفها بالمختصر المفيد:

محمد فهد الحارثي:

 


"نحن نعمل لنصبح مجتمعاً شاملاً بالكامل، مجتمع لكل مواطن فيه دور يلعبه في الرؤية الأكبر للبلاد، وتكون فيه المرأة في طليعة دفع النمو، وتلهم الأمة بكل طريقة ممكنة".


ويليام أوريلي:


"ابنتاي سوف تعملان معكن. إنهن بحاجة لمعرفتكن، والطريقة التي يعرفانكن بها ليس من خلال السياسة ولكن من خلال الثقافة والطعام والأزياء والأفكار ومن خلال تبادل الأفكار والملاحظات".


لمى الحواس:

 


"يجب على الإعلام الغربي التركيز على الوقائع والنجاحات التي حققتها  المرأة السعودية. ونحن سعداء بالمساهمة في هذا الدور في الخارج من خلال تعليمنا وإنجازاتنا. نحن لا نريد ذلك لأنفسنا ولكن لأجيال المستقبل".


ليز فيلد:

"إن منتدى AGF" فرصة مثالية للنساء السعوديات لكي يروين قصصهن إلى باقي العالم بكلماتهن الخاصة، لكي يتحدثن عن الأمور الشيقة التي تحدث حالياً في بلدهن".


حصة اليحيا:

 


"ينوه أساتذتنا في جامعتي الأميركية بالقول إن الطلاب السعوديين هم من أفضل الطلاب ويسألوننا عن المستوى العلمي في السعودية ولماذا نحن أكثر تميزاً عن غيرنا؟".


صفاء تركستاني:

 


"أفتخر لأنني تابعت تحصيل أعلى الدرجات العلمية وحققت طموحاتي في هذا المجال في أميركا وشكلت مع زميلاتي السعوديات نموذجاً جيداً في الخارج".


فرح السفياني:

 


"في أميركا لديهم الحلم الأميركي الذي يتحدثون عنه كثيراً ونحن لدينا أحلامنا التي نسعى إلى تحقيقها في بلدنا، ونترجم ذلك فعلياً من خلال السعي الجاد للوصول إلى ما نصبو إليه".


الدكتورة ريم دفع:


"ألمس التغييرات السريعة التي تحصل في السعودية على مختلف المستويات، فور زيارتي بلدي ولو بفارق زمني قصير".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X