بالتفاصيل: أول فيلم يجمع نجوم الكوميديا في مصر والسعودية والإمارات ولبنان وسوريا

الفنان بلال عبد الله
طلعت زكريا
الفنانة السعودية ميلا الزهراني
عبد الله الجميري
منصور الفيلي
اللبنانية داليدا خليل
الفنان السعودي محمد هاشم
الفنان السوري بسام علي
8 صور

بدأ المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، تصوير الفيلم السينمائي "بعد الخميس"، والذي يضم للمرة الأولى عددًا من فناني الدراما والسينما من 5 جنسيات، هي: "مصر، والسعودية، والإمارات، ولبنان، وسوريا"، بالإضافة إلى مشاركة المطرب العراقي محمود تركي في الفيلم بالغناء.

ويشارك في بطولة الفيلم، من مصر طلعت زكريا، ومن السعودية عبد الله الجميري، وميلا الزهراني ومحمد هاشم، ومن الإمارات منصور الفيلي، وبلال عبد الله، وعلي تميمي، وجيهان أنور، ومن لبنان داليدا خليل، ومن سوريا بسام علي.

لنبذ الكراهية بين الشعوب العربية عمل فنّي بلهجات متعدّدة


قال مدير الشركة المنتجة للفيلم أمير الأشمل، إنّ الفيلم هو الأول على صعيد الإنتاج الكوميدي للسينما، ولأول مرة يجتمع بها فنانو الكوميديا من مصر والسعودية والإمارات في عمل سينمائي كوميدي، موضحًا أهمية السينما في الخليج حاليًّا، وبخاصة بعد الأنباء عن افتتاح دور سينما جديدة في السعودية.

وأضاف، أنّ أماكن تصوير الفيلم ستكون في أبو ظبي وضواحيها، وكذلك مدينة العين، كما يضم الفيلم مشاهد في البحر وفي الصحراء.

وأشار إلى أنّ مدينة أبو ظبي الإنتاجية، تدعم الأعمال الفنية والفنانين والمخرجين والمنتجين، وتقدم لهم التسهيلات كافة من أجل إنجاح أيّ عمل فني في المدينة الإنتاجية.

شاروخان : إذا التقيت فنان عربي في عمل فني سيكون أول إنتاج مشترك بين ...


وقال مخرج الفيلم حيدر سمير الناصر، إنّ الفيلم كوميدي اجتماعي مختلف وغير تقليدي، فهو تربوي حديث من جهة، ويثبّت العادات والتقاليد من جهة أخرى، ويلامس مشاعر الجيل الجديد بصورة جديدة ومعاصرة.

وأكد أنّ الفيلم سيسهم في نقل السينما الخليجية للمنافسة العالمية، مشيرًا إلى أنه في فيلمه لا يقدم سينما خليجية وحسب، بل عربية شاملة بمشاركة فنانين من 5 دول.

وتدور فكرة الفيلم حول شقيقين شابين تربّيا تحت جناح أب ثري، ويعيشان الرفاهية واللامبالاة، وقبل أن يتوفى الأب يوصي شقيقه أن يراعي ولديه ويهتم بهما، ويعلمهما الحياة من باب آخر غير الرفاهية.