10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني" و"تايتشونغ" العنوان المقبل للفعاليات
كان المهرجان قد افتُتح رسميًّا في 19 فبراير (شباط)، في قرية "دونغ قانغ" بمقاطعة "بينغتونغ" في منطقة خليج "دابنغ" الوطنيَّة، ذات المناظر الطبيعية الخلَّابة
الزائرون استمتعوا بالعرض البصري دائم التغيُّر، وبمشاهدة المصابيح من زوايا مختلفة من المنطقة
المجسَّمات عُرضت في 3 مناطق رئيسة، هي: خليج "دابنغ" ومدينة "دونغ قانغ" ومدينة "بينغتونغ"
هذا العام، سلَّط "المهرجان" الضوء على الموارد البحريَّة الغنيَّة في "بينغتونغ"، وأيضًا المنتجات الزراعيَّة
5 صور

لا تزال أصداء "مهرجان المصابيح التايواني 2019" تتردَّد، رغم انفراط عقده منذ 3 مارس (آذار). وبناءً على إحصائيَّات "مكتب السياحة التايوانية"، بلغ إجمالي عدد الزائرين 10 ملايين زائر.

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"
كان المهرجان افتُتح رسميًّا في 19 فبراير في قرية "دونغ قانغ" بمقاطعة "بينغتونغ" في منطقة خليج "دابنغ" الوطنيَّة، ذات المناظر الطبيعية الخلَّابة. وبسبب التدفَّق القياسي للزائرين إلى "بينغتونغ"، انتعشت الفنادق وبيوت الضيافة في مدينة "دونغ قانغ"، وأيضًا في "بينغتونغ" المجاورة، وفي جزيرة "ليتل ليو تشيو"، ما اعتُبر دعمًا كبيرًا للاقتصاد المحلِّي.
عُرضت المجسَّمات في ثلاث مناطق رئيسة، هي: خليج "دابنغ"، ومدينة "دونغ قانغ"، ومدينة "بينغتونغ"، وحظيت إبداعات المصابيح المُلوَّنة في المناطق المختلفة بالمهرجان بثناء واسع من الزائرين. وامتدَّت فعاليات المهرجان على مساحة بريَّة تبلغ 38 هكتارًا، وأخرى بحريَّة تبلغ 200 هكتار. وللمرَّة الأولى منذ ثلاثين سنة على انطلاق "مهرجان المصابيح التايواني"، استُخدمت البحيرة الأكثر كبرًا في تايوان، لعرض المصابيح على مدى الخليج.
كان مجسَّم التونة السوداء الشهير ذو الزعانف الزرق في قرية "دونغ قانغ" قد حاز على اهتمام زائري "المهرجان"، نظرًا إلى تصميمه المُميَّز. ولذا، قرَّر المُنظِّمون ترك المجسَّم في الموقع بعد انفراط عقد المهرجان، بحيث يكون معلمًا جديدًا يستقطب زائري خليج "دابنغ".

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"

يبلغ ارتفاع المُجسَّم المذكور 16 مترًا، وهو يحتوي على أكثر من 12 مليون "بكسل" من مصابيح الـ"ليد". ويمكن للزائرين الاستمتاع بالعرض البصري دائم التغيُّر، والاستمتاع بمشاهدة المصابيح من زوايا مختلفة من المنطقة.
وعلى غرار كلِّ عام، كانت "المصابيح الصغيرة" الأكثر جذبًا للأطفال. وقد سُمِّيت هذه المصابيح باسم Pingan Pig، لتقارب الاسم مع اسم المقاطعة "بينغتونغ" Pingtung.
هذا العام، سلَّط "المهرجان" الضوء على الموارد البحريَّة الغنيَّة في "بينغتونغ"، وأيضًا المنتجات الزراعيَّة. كما عرض شاشة كبيرة مطلَّة على خليج "دابنغ" نقلت الفعاليات، بما فيها عروض الرقص المائي. كما دعا المنظِّمون العديد من الفنَّانين المعروفين لعرض أعمالهم المختلفة في قسم من المهرجان، ضمَّ ثلاثين مصباحًا. وحقَّق المنظِّمون أيضًا فعاليَّة خاصة بالأطفال، شملت ركوب الخيل، وغيرها من الأنشطة في منطقة حصريَّة للأطفال.
وللمرَّة الأولى خلال المهرجان، استُخدمت طائرات من دون طيَّار (درون)، لحمل المصابيح والتحليق لتشكيل صور مُنوَّعة ومذهلة في سماء الليل فوق موقع المهرجان.
إشارة إلى أنَّ مكتب السياحة التابع لوزارة النقل والاتصالات، أعلن عن تنظيم فعاليات "مهرجان المصابيح التايواني" لعامي 2020 و2021، مع اختيار مدينة "تايتشونغ" لعام 2020 ومدينة "شينتشو" لعام 2021.

وكشف القرار أنّ أسباب اختيار اللجنة لـ"تايتشونغ"، يرجع إلى موقع المدينة الاستراتيجي، فهي ستجمع بين المقاطعات المحيطة، مثل: "مياولي" و"تشانغوا" و"نانتو"، بالإضافة إلى العديد من عوامل الجذب القريبة في تخطيط مسارات السفر ليوم أو يومين، وذلك لجذب الزائرين إلى المنطقة، ما يُعزِّز تنمية السياحة الإقليمية، ويوسِّع المزايا المقدَّمة للسائحين. وتسعى حكومة مدينة "تايتشونغ" إلى إنفاق 400 مليون دولار لاستضافة المهرجان، وهو مبلغ منافس لباقي البلدان والمدن الأخرى.
للمناسبة، قال المدير العام لـ"مكتب السياحة" بوزارة النقل والاتصالات "تشو يونغ هوي"، إنَّ "مهرجان المصابيح التايواني" حدث احتفالي وطني مهمّ". وأضاف أنَّ "المكتب يهدف إلى تعزيز التسويق، وتقديم الاستعدادات المطلوبة للمهرجانين المقبلين للمصابيح في وقت مبكِّر قبل انعقاد الحدثين".

تابعوا أيضًا:

السياحة في أميركا: نشاطات ممتعة في جورجيا

شنط سفر خاصَّة بكل وجهة سياحية

السياحة في سويسرا: برن لرحلة ترفيهية وثقافية