أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الطلبة السعوديون يستعدون لأطول إجازة.. والدراسة تعود في رمضان العام المقبل

بدءا من اليوم الطلبة يستعدون لأطول إجازة

يستعد الطلاب والطالبات بالإضافة إلى معلموهم في المملكة العربية السعودية بدءاً من يوم الخميس المقبل الموافق 27 من شعبان الحالي لاستقبال أطول إجازة صيفية تمر عليهم منذ 10 أعوام.


وتمتد هذه الإجازة الصيفية الطويلة لأكثر من أربعة أشهر متواصلة، وحتى 100 يوم للمعلمين والمعلمات، في مقابل 130 يوماً للطلاب والطالبات.


وقد حذر تربويون من خطورة الإجازة الطويلة، لما فيها من آثار سلوكية على الطلبة، ودعوا إلى "ملء فراغ أيام الطلبة بتقويتهم في موادهم الدراسية التي تعثروا فيها، وتوفير مستلزمات المدارس الناقصة، واستكمال مرافقها المؤجلة، وعمل دورات تدريبية للمعلمين للرقي في أدائهم وقدراتهم".


وكانت وزارة التعليم الغت العام الحالي إجازتي الفصلين الأول والثاني، مع إبقاء إجازة الربيع، وهو النظام الذي كان معمولاً به في السابق، وستبدأ إجازة الطلبة بحسب الجدول الزمني للعام الدراسي الحالي لمرحلتي المتوسط والثانوي يوم 25 شعبان الحالي.


فيما أيّد قادة وقائدات المدارس الجدول الذي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، مبيّنين، أن الجدول يناسب الفترة الزمنية لتعليم الطلبة، وأكدوا، أنه يتناسب مع الأسابيع والشهور التي بموجبها يستطيع المعلمون والمعلمات إنهاء المناهج بكل يسر وسهولة، مشيرين، إلى أن الأسابيع الفاصلة بين الفصلين التي كان يتمتع بها الطلبة تعتبر "مربكة" للعملية التعليمية.


وتعود الدراسة في شهر رمضان المبارك بدءاً من العام الدراسي المقبل، بعد توقف دام 12 عاماً دراسياً، إذ ستنطلق الدراسة للعام الدراسي المقبل يوم الأحد 2 من محرم المقبل، وستكون بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 24 من جمادى الأول المقبل، وتبدأ إجازة عيد الفطر 14 من رمضان العام المقبل، ومن المقرر أن تستأنف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 08 من شهر شوال من العام المقبل، وتكون بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني بعدها بيومين، فيما ستكون بداية إجازة نهاية العام في 19 من الشهر ذاته، وسيحظى المعلمون والطلبة بإجازة أسبوعين خلال منتصف العام الدراسي، تبدأ في 07 من جمادى الأول المقبل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X