أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الغذاء والدواء تطبق الاشتراطات الفنية لإنتاج الخبز

تحديد كمية الملح في المخبوزات
هيئة الغذاء والدواء

تحرص الهيئة العامة للغذاء والدواء دائمًا على صحة المواطنين والمقيمين وذلك من خلال مراقبة المواد الغذائية، والاهتمام بتطبيق كافة الشروط والمقاييس الصحية، لذا ومن هذا المنطلق بدأت اليوم الأربعاء الوزارة تطبيق اللائحة الفنية السعودية الخاصة بـ«الاشتراطات الفنية لإنتاج الخبز»، والتي تُلزم مُصنّعي ومستوردي منتجات الخبز بحد أقصى لكمية الملح في الخبز لا يزيد على 1 غرام لكل 100 غرام من المنتج النهائي.

ويمثل هذا الإجراء أحد أهداف «استراتيجية مشاركة الهيئة في تنظيم الغذاء الصحي»، كما يأتي استكمالاً لجهود الهيئة في مواءمة تشريعاتها مع متطلبات منظمة الصحة العالمية (WHO) الهادفة إلى تقليل استهلاك كمية الملح في المنتجات الغذائية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء "الدكتور هشام الجضعي" كان قد أوضح في وقت سابق أنّ الهيئة ستبدأ الأسبوع المقبل تطبيقَ لائحة جديدة لضبط نسبةِ الملح المضاف في المخبوزات؛ التزامًا منها بالحفاظِ على صحة المستهلِكين، في إطار مبادرات استراتيجية الغذاء الصحي.

وبدأ مفتشون من الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى في زيارة مصانع مخبوزات؛ لتوعية العاملين فيها بالاشتراطات الفنية لإنتاج الخبز، تمهيدًا لتطبيق لائحة تحديدِ نسبة الملح في المخبوزات في 1 مايو 2019 والذي تم تطبيقه اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X