رمضان /عن رمضان

3 تطبيقات تساعدك على ختم القرآن في رمضان!!

3 تطبيقات تساعدك على ختم القرآن في رمضان!!
المصحف الذهبي
برنامج منظم ختمة المصحف الشريف
ختمة

يحرص المسلمون على ختم القرآن الكريم أكثر من مرة في شهر رمضان المبارك، لأنه الشهر الذي نزل فيه الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم، ولأن الحسنة فيه بعشر أمثالها، ومع التطور التكنولوجي الذي واكب تطلعات الجميع، بحثنا لكم عن أكثر التطبيقات التي ستساعدكم على ختم المصحف الشريف في الشهر الفضيل، من خلال تنزيلكم لإحدى التطبيقات التالية.

 

تطبيقات لختم المصحف الشريف

تطبيقات ختم المصحف الشريف


- تطبيق ختمة

يساعد تطبيق ختمة على ختم القرآن الكريم، حيث يقدم لك ورداً يومياً بحسب المدة التي تريد أن تختم بها المصحف، كما يقوم بتنبيهك يومياً لتذكيرك بالورد في الوقت الذي تحدده.
يتمتع التطبيق بالعديد من المزايا مثل إمكانية تحديد مدة الختمة أو كمية الورد الذي تود قراءته يومياً، قراءة الورد من داخل التطبيق، تحديد وقت المنبه اليومي للتذكير بالورد، يتوفر فيه أذكار الصباح والمساء وغيرها من الأذكار المأثورة، وتستطيع تصفح القرآن بحسب السور أو الأجزاء، يوجد به منبه يومي للأذكار والسنن كسورة الكهف يوم الجمعة، ولديه خاصية عرض الأوراد السابقة والقادمة بالإضافة إلى ورد اليوم، وإمكانية مشاركة الورد الحالي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.


- تطبيق منظم ختمة المصحف الشريف

يساعد التطبيق المستخدم على تنظيم ختمة القرآن الكريم بأكثر من طريقة مثل: تحديد عدد صفحات القراءة يومياً، وتعيين المدة أي عدد الأيام، وعدد الأحزاب والأجزاء، وبناء على المعطيات المدخلة للتطبيق، سيبدأ التطبيق بتنظيم القراءة والتذكير بالمواعيد، ويزود بعدها المستخدم بملخص الإنجاز الذي قام به ولما تبقى عليه من القراءة.


بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى مثل: ميزة القراءة الليلية، ميزة الاستماع للقرآن بأصوات مختلفة للقراء، إمكانية إعادة وتكرار القراءة، سهولة التنقل بين سور القرآن، وضع إشارات مرجعية لسهولة العودة لاحقاً، تغيير حجم الخط بحسب احتياج المستخدم.


-المصحف الذهبي

يقدم أحدث برامج القرآن الكريم التي تم تطويرها لخدمة المستخدم، وذلك بالاستفادة من التقنيات الحديثة المتوفرة.


التطبيق متخصص بعرض القرآن الكريم والاستماع بصورة تفاعلية ميسرة، وذلك من خلال السماح للمستخدم بالتفاعل مع آيات المصحف من ( أسباب النزول، تفسير الآية، المعنى بالكلمة، استماع، إعراب، بلاغة، صرف، إضافة علامة، معجم الكلمات، فوائد).


يوفر التطبيق تلاوة المصحف بروايتين حفص عن عاصم وورش عن نافع، ويوفر إعراباً كاملاً للقرآن الكريم، وقسماً خاصاً للاستماع للسور بصوت 40 قارئ، مع إتاحة ميزة القراءة الليلية، مع إمكانية حفظ مواقع القراءة للرجوع إليها.

ختم المصحف الشريف

 

المزيد من عن رمضان

X