السعودية تحدد سعر الأضاحي بـ 490 ريالاً لحج هذا العام 1440

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي
2 صور

مع اقتراب موسم الحج لهذا العام تستمر الاستعدادات على كافة الأصعدة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام الوافدين من شتى دول العام لأداء فريضة الحج للعام 1440هـ.


وتخفيفاً على حجيج بيت الله الحرام قام مشروع المملكة العربية السُعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بتحديد سعر الاضاحي لحج هذا العام 1440هـ بـ 490 ريالاً كسعر للسند الواحد للأغنام، أي ما يُعادل بالعُملات الأجنبية 131 دولاراً أو 100 يورو.
وقال المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي رحيمي بن أحمد رحيمي، أنه يمكن شراء السندات عبر قنوات متعددة، حيث يمكن شراء السندات من خلال موقع المشروع www.adahi.org، أو من خلال التطبيق على الأجهزة الذكية، ويمكن تسديد قيمة المبلغ من الحساب البنكي مباشرة.


وأشار رحيمي، إلى أنه تم التعاقد مع العديد من الجهات لتسويق وبيع السندات من خلال منافذهم، كالبريد السعودي وشركة الاتصالات السعودية STC ومصرف الراجحي وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، وكذلك جمعية نماء الأهلية.
وأبان المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، أنه يمكن ايضاً للحجاج شراء السندات من خلال المسار الإلكتروني، وكذلك عبر منافذ البيع المنتشرة حول الحرمين الشريفين وفي المشاعر المقدسة.