فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الناقد الفني فاروق الشعيبي: هايبرلوب ليس به أي محتوى كوميدي حقيقي

أحد مشاهد مسلسل هايبرلوب
هو عبارة فقط عن نكت تم تصوريها كاسكتشات
حبيب الحبيب وأسعد الزهراني من هايبرلوب
حبيب الحبيب في هايبرلوب
أسعد الزهراني في هايبرلوب
هو عبارة فقط عن نكت تم تصوريها كاسكتشات

تعرض شاشة إم بي سي مسلسلاً كوميدياً شائع الحديث عنه حالياً وهو هايبرلوب وهو مسلسل يأتي في نفس توقيت للمسلسلات الكوميدية التي عرضت في الأعوام السابقة، وهنا كان لابد أن نعرف رأي النقاد في السعودية حوله، فسألنا الناقد الفني افاروق الشعيبي وأفادنا بالتالي:

مسلسل هايبرلوب عمل شبابي منوّع

أسعد الزهراني في هايبرلوب
أسعد الزهراني في هايبرلوب

بعد مشاهدتي لعدد كبير من حلقات مسلسل "هايبرلوب" أستطيع الآن أن أكوّن فكرة واضحة عنه، وأبدأ بالمميزات حيث أنه عمل شبابي منوع من تقديم شخصيات شبابية متميزة، وما ميزه أكثر مشاركة الفنانة شمس به.
أما فيما يخص نقدي لمسلسل فأبدا بموضوع توقيت عرض المسلسل الكوميدي وهو يأتي كما تعودنا دائماً أن يكون بعد صلاة المغرب مباشرة، وهنا لم يوفق المسلسل في أغنية المقدمة حيث أنها أغنية طربية تصدم الصائم في الشهر الفضيل بما فيها من رقص واستعراض، وأتوقع أن معظم المشاهدين يخفضون صوت التلفزيون في هذه الأثناء.

تركيبة المسلسل عبارة عن اسكتشات كوميدية

حبيب الحبيب في هايبرلوب
حبيب الحبيب في هايبرلوب


ثم أنتقل للتركيز على تركيبة المسلسل والتي هي عبارة عن اسكتشات كوميدية مدتها دقائق، وهي طريقة جديدة في الطرح للمشاهد السعودي، إلا أنها من حيث تكوينها تعتمد على ثنائيات للتقديم وتنوع في الفكرة والديكور والموقع والتغير في الشخصيات، وأرى أنها من ناحية فنية يمكن أن تسبب تشتتاً للمشاهد.
أما الأهم أن الكوميديا المطروحة في تلك الاسكتشات هي كوميديا سخيفة متدنية لا تليق بالمشاهد العربي والسعودي خاصة، وأرى أنها تركز على " الإفيهات" وتحولها إلى حدث بشكل أساسي.
وأرى أن مسلسل "هايبر لوب" ليس به أي محتوى كوميدي حقيقي وهو عبارة فقط عن " نكت" تم تصوريها كاسكتشات.
وأخيراً لا حظنا جميعاً ومع مرور ما يقارب نصف الشهر أن مسلسل "هايبرلوب" لم يحقق الحضور الجماهيري ولم نسمع عن آراء إيجابية حوله سواء من النقاد أو من المشاهدين.


مسلسل "هايب ررلوب":

هايب ررلوب
هايب ررلوب


مسلسل كوميدي على قناة mbc1 في رمضان يرصد بشكل طريف عبر اسكتشات كوميدية وساخرة الأحداث الاجتماعية والتغيرات الاقتصادية في سلسلة من الفقرات، التي تحتوي على العديد من الحديث الغنائي في قالب كوميدي.
المسلسل من بطولة أسعد الزهراني ، حبيب الحبيب ، عبدالمجيد الرهيدي ، محسن الشمري ، بشير غنيم ، الفنانة شمس الكويتية، وتأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي. وشارك في ورشة الكتاب أيضاً سامي الفليح، أماني السليمي، محمد الفهادي، عبدالله الوليدي، أسامة القس، إسماعيل المباركي.

 

العاصوف يتصدر الترند السعودي مع حلقة جهيمان

نوال الزغبي بالفيديو: يا ريتني ما اتجوزت .. وهذه المطربة نجمة مصر الأولى

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X