سيارة بايلوت 2019 من هوندا بفئتها الرياضية الحديثة

سيارة بايلوت 2019 من هوندا بفئتها الرياضية الحديثة

أعلنَ مكتب أفريقيا والشرق الأوسط في شركة هوندا عن إطلاق سيارة بايلوت (Pilot) 2019 المُعاد تصميمها وتحديثها، حيث حملت معها قائمة من الترقيات. علمًا أنَّ هذه السيَّارة الرياضيَّة مُتعدِّدة الأغراض SUV ذات الثمانية مقاعد حاصلة على الجوائز.

 

 

التصميم الخارجي والداخلي

يعكس التصميم الخارجي لسيارة هوندا بايلوت 2019 قدرات هذه المركبة في القيادة على الطرق الوعرة على نحو لا مثيل له، ما يجعل منها مُفضَّلة في فئة السيارات الرياضيَّة مُتعددة الأغراض SUV ذات الحجم المتوسِّط. وتتصف الواجهة الأماميَّة الجديدة الرياضيَّة لهذه لسيارة بأنها "جريئة" و"قويَّة"، كما أنَّها مُزوَّدة بمصابيح الـ"ليد" LED الأماميَّة مُنخفضة الشعاع، بينما يمتاز الجانب الخلفي من السيارة بباب أمتعة خلفي جديد، ومصدّ جديد وشبكة من الـ"كروم".
يحتوي المصدُّ الأمامي الجديد على تجاويف كبيرة لمصابيح الضباب، مُدمجة على نحو كُلِّي بالمصدِّ، ما يمنح سيارة بايلوت 2019 المظهر القوي والجريء. كما تظهر لمسات إعادة التصميم الذي خضعت له الشبكة الأماميَّة للسيارة في التصميم الجريء، حيث تتخذ هيئة جناحي طائر، إلى جانب الشريط المعدن المصنوع من الـ"كروم" الذي يمتدُّ أعلى المصابيح الأماميَّة. ولعلّ ما يؤكِّد قوَّة هذه السيارة على الطرق الوعرة هو وجود الواقي الجديد على الجزء السفلي من المصد الأمامي. كما أنّ مصابيح الضباب هي من نوع الـ"ليد"، وإشارات الدوران أكثر نحافةً من حيث السُّمك. علمًا أنَّ فئات Touring مُزوَّدة بمصابيح "ليد" كاملة مُتعدِّدة العناصر، بما في ذلك تلك المصابيح ذات الإضاءة العالية. كما زُوِّدت الأجزاء الخلفيَّة للسيَّارات بأبواب أمتعة جديدة بإشارات دوران ورديَّة وأضواء "ليد" احتياطيَّة. ويمتدُّ الشريط المعدني المصنوع من الـ"كروم" على طول الجزء الجانبي للمركبة، حيث يلفُّ المصدَّ الخلفيَّ، ويُزيِّن تصميم الواقي الخاص بالمصدِّ السفلي. في حين تمتاز الإطارات بتصميم متين، وبقياس 18 بوصة في الفئات: LX  وEX وEX-L. وفي فئة Touring، الإطارات قويَّة ومتينة بقياس 20 بوصة.

 

مجموعة نقل الحركة

خضعت سيارة بايلوت 2019 لعدد من التعديلات على ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الستّ، وذلك في كلِّ فئاتها. أثناء القيادة، والضغط على الدوَّاسة بمستوى خفيف إلى متوسِّط، فإنَّ ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذا السرعات الستّ، يبدأ في العمل من الترس الثاني، وذلك من أجل زيادة السرعة والإستجابة بكلِّ سلاسة. كما يُضبط ناقل الحركة افتراضيًّا عند الغيار الثاني، عندما يكون مفتاح التحكُّم في نظام التعليق على وضع Snow. أمَّا عند الضغط على الدوَّاسة بالكامل، وفي المنحدرات الحادة أو في وضع S، أو عند اختيار نظام التحكم المتقدم في التعليق على وضع الرمال أو الطين، سيبدأ ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالغيار الأوَّل.
تبلغ قوَّة مُحرِّك سيارة بايلوت الجديدة 280 حصانًا عند 6000 دورة /الدقيقة، مع عزم دوران مقداره 355 نيوتين متر عند 4700 دورة /الدقيقة.

 

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

في ما يتعلَّق بسيارة بايلوت 2019، فإنَّ جميع فئات Touring مُزوَّدة بحزمة نظام الاستشعار من هوندا، التي تحتوي على تقنيات متقدمة للسلامة ومساعدة السائق.

أنظمة الاستشعار من هوندا Honda Sensing® تزيد وعي السائق بظروف القيادة حول المركبة، وفي بعض الأحيان تُحافظ على وضع السيارة في السير داخل الممرِّ. وتتكوَّن حزمة نظام الاستشعار من هوندا من نظام فرامل للتخفيف من قوة التصادم CMBS™، مع تحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام تخفيف والحد من مغادرة الطريق RDM، ونظام المساعدة للسير في الممر نفسه LKAS، ونظام تثبيت السرعة المتكيّف ACC، ونظام معلومات النقط العمياء BSI، ونظام مراقبة المرور عند الرجوع للخلف.
إضافة إلى المزايا السابقة، توفِّر سيارة بايلوت الكاميرا الخلفيَّة مُتعدِّدة الزاويا والتي تتوافر في الفئات كافة. لقد صُمِّمت سيارة بايلوت الجديدة لتوفِّر أعلى مستويات الحماية والسلامة النشطة وغير النشطة، حيث حصلت على تصنيف من فئة الخمس نجوم، وهو التقييم الأعلى من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة NHTSA.
 

التكنولوجيا


في سيارة بايلوت 2019، مجموعةُ مُنوَّعة من التحديثات والتعديلات التي تشمل أنظمة الاتصال وأنظمة الصوت، وكذلك مزايا راحة السائق؛ مجموعة الأجهزة والعدَّادات تستخدم شاشة TFT (مقاس 7 بوصات) التي تعرض الوظائف القياسية للمركبة، مثل: سرعة المركبة وعدد الدورات في الدقيق، وأيضًا المعلومات MID، مع مزايا قابلة للتخصيص يمكن تحديدها من قِبل السائق، وحاسوبًا مُفصَّلًا للرحلات، وبيانات الهاتف ودليل التوجيه خطوة خطوة في فئة Touring. ويمكن للسائقين تصفُّح شاشة TFT باستخدام أدوات التحكُّم المُتقدمة المزوَّدة بها عجلة القيادة الجديدة، والتي أعيد تصميمها لتتسم بسهولة الاستخدام، مثل: أزرار استخدام الهاتف عن طريق البلوتوث، التي يمكن تمييزها بكل سهولة باللمس.
يتكوَّن نظام العرض الجديد كليًّا من الألف إلى الياء في سيارة بايلوت، من شاشة عرض (8 بوصات)، كما أنَّه يستخدم خصائص مشتركة للتشغيل بين الهواتف الذكية وأجهزة الـ"تابلت"، مثل: السحب والنقر والضغط للتحكُّم في إعداد الشاشة، ونظام الصوت في المركبة، إضافة إلى مزايا مُتقدِّمة أخرى، مع توافر زرّ للتحكم في مستوى الصوت أيضًا. وهي سهلة الاستخدام، بفضل بساطة قائمة التشغيل، كما أنَّها تُوفِّر مجموعة من الاختصارات القابلة للتخصيص للمزايا الأكثر استخدامًا، أضف إلى ذلك فإنَّ فئة Touring توفِّر نظامًا ترفيهيًّا للركَّاب في المقاعد الخلفية (مقاس 10.2 بوصات) يمكنه تشغيل إسطوانات مُدمجمة، وأيضًا إسطوانات "دي في دي" و"بلو راي". يُشغِّل نظام الترفيه الخلفي الصوت وفق طريقتين، إمَّا عن طريق نظام السمَّاعات في السيارة، أو عن طريق زوج من سمَّاعات الرأس اللاسلكيَّة. كما يتوافر زوجان من المقابس الإضافيَّة لسماعات الرأس.

 تطبيق How Much Farther المحبَّب للأطفال "يتتبّع الرحلات" على شاشة ملوَّنة على شكل رسوم مُتحرِّكة، حيث يحسب الوقت والمسافة  حتَّى الوصول إلى الوجهة المطلوبة، التي يجري تحديدها في نظام الملاحة. كما أُضيفت ميزة التحدُّث مع الركَّاب داخل المقصورة Cabin Talk لتسهيل عمليَّة التواصل مع الركاب في المقاعد الخلفيَّة، عن طريق التحدث من خلال نظام سماعات النظام الصوتي، أو من خلال سماعات الرأس اللاسلكيَّة. كوللمرَّة الأولى في سيَّارة بايلوت، هناك شاحن لاسلكي للهواتف الذكيَّة، باستخدام معايير الشحن Qi وPMA. والشاحن كبير بما يناسب الهواتف الذكية كبيرة الحجم، علمًا أنَّ هذه الميزة تتوافر في فئة Touring.
 

الألوان

تتوافر سيارة بايلوت 2019 بثمانية ألوان خارجيَّة، ولونين للفرش الداخلي.

تشمل الألوان الخارجية: الأبيض اللؤلؤي الماسي، أو الأسود اللؤلؤي الوهَّاج، أو الفضِّي المعدني اللؤلؤي، أو الـ"أوبسيديان" الأزرق اللؤلؤي، أو المعدني الداكن، أو الياقوتي المعدني، أو الأحمر اللؤلؤي النحاسي، أو اللؤلؤي الأسود الوهَّاج. أمَّا ألوان الفرش الداخلي (بالقماش والجلد)، فهي: البيج، أو الأسود.