أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

متى يحق لعائلة المسجون الحصول على معاش؟.. التأمينات توضح

التأمينات توضح متى يحق لعائلة المسجون الحصول على معاش
التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه يحق لعائلة المشترك المسجون الحصول على معاش، وذلك وفقاً لشروط.


وأبانت المؤسسة، أنه يحق لأفراد عائلة المشترك المسجون لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر، وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن (120) شهراً الحصول على المعاش.


ودعت المؤسسة إلى التواصل معها وإرسال الملاحظات والأسئلة عبر بوابتها الإلكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل.


وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أوضحت قبل أيام بأن النظام أجاز للمرأة المشتركة صرف معاش التقاعد إذا بلغت سن 55 سنة على الأقل، وتوافرت لديها مدة اشتراك في النظام لاتقل عن 120 شهراً وترك العمل.


تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنشأت لتقوم على تطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ومتابعة تنفيذه خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرة.


ويعد نظام التأمينات الاجتماعية صورة من صور التعاون والتكافل الاجتماعي التي يقدمها المجتمع لمواطنيه، ويقوم على رعاية العاملين في القطاع الخاص وكذلك العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.


وتعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت تقنية المعلومات في أعمالها منذ عام 1973 م، ومع التطور المستمر في تقنيات المعلومات والاتصالات، تبنت المؤسسة التقنية لتكون وسيلة في تحقيق التأمين الاجتماعي بكفاءة عالية وتبلورت بذلك "التأمينات الإلكترونية" لتكون حلقة قوية ضمن منظومة الحكومة الإلكترونية.


وتمثل "التأمينات الإلكترونية" نقلة في عمل التأمين الاجتماعي حيث تشمل منظومة من القنوات الإلكترونية مثل، "التأمينات أون لاين، والسداد الإلكتروني، وهاتف التأمينات، والربط المباشر مع نظام التأمينات، والرسائل القصيرة"، كما أن "التأمينات الالكترونية" لم تقترب من عملائها بهذه القنوات بل تبادر بتقديم الخدمة عبر الخدمة الاستباقية، وأصبح بذلك شعار "التأمينات الإلكترونية" بإمكانك من مكانك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X