رمضان /عن رمضان

هديّة النّجم كريستيانو رونالدو للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان: حقيقة أم إشاعة؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو قدّم هبة تقدر بمليون ونصف مليون دولار للشعب الفلسطيني بمناسبة شهر رمضان

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يقول إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي "جوفانتوس" الإيطالي قدّم هبة تقدر بمليون ونصف مليون دولار للشعب الفلسطيني بمناسبة شهر رمضان وفق ما أفادت به أونواننز شارتييه فونديشون.

وهذه الحركة النبيلة التضامنية تجاه الفلسطينيين من سكان غزة الذين يعيشون تحت الحصار الإسرائيلي وفق ما ذكره موقع "سبوتنيك سبورت".

ولكن حال انتشار الخبر ونشره في مواقع معروفة كثيرة معروفة بمصداقيتها على غرار "روسيا اليوم "وموقع "الأمة" الناطق باللغة الفرنسية "وغيرها حتى ظهرت في مواقع أخرى أخبار تكذب الخبر، وتؤكد أنه مجرد إشاعة.

ولكن الإشاعة كما قيل مبنية على خبر سابق صحيح، فالأمر المؤكد أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني تبرع عام 2012 فعلاً بمبلغ 1.5 مليون يورو للأطفال في قطاع غزة بعد المشاهد الدامية التي تأثر بها خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع، وراح ضحيتها أكثر من مائة شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء.

وقال موقع كلاسيكو ريال مدريد وقتها: إن "رونالدو تبرع بقيمة جائزة الحذاء الذهبي لهداف أوروبا التي حصل عليها عام 2011 لمصلحة أطفال غزة".

يذكر أن رونالدو ارتدى الكوفية الفلسطينية منذ أن كان لاعباً لمانشستر يونايتد الإنكليزي، الأمر الذي فسره المراقبون منذ ذلك الوقت بأنه تعبير منه عن تضامنه مع القضية الفلسطينية.

 

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X